الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جوائز من الوزارة للأبطال اللبنانيين... بادمنتون "العرب" و"غرب آسيا" في لبنان

جوائز من الوزارة للأبطال اللبنانيين... بادمنتون "العرب" و"غرب آسيا" في لبنان
جوائز من الوزارة للأبطال اللبنانيين... بادمنتون "العرب" و"غرب آسيا" في لبنان
A+ A-

أعلن الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة "بادمنتون" عن كلّ الأمور التنظيمية والفنية لبطولتي العرب وغرب آسيا دون 17 سنة ودون 15 سنة لفئتي الذكور والاناث اللتين ينظمهما في ايلول المقبل برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في المؤتمر الصحافي الذي انعقد في مقر نادي هوبس في الحازمية بحضور ممثل صاحب الرعاية علي فواز، وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة وعضو اللجنتين التنفيذيتين للاتحادين الآسيوي والدولي جاسم قانصوه، ونائبه مدير المنتخبات الوطنية بول روكز وامين السر سمير شاغوري واعضاء الاتحاد والجهاز الفني ولاعبو ولاعبات المنتخب. 

بعد النشيد الوطني افتتاحا، رحب شاغوري رحب بالحضور واعتبر استضافة البطولتين يندرج في اطار سعي الاتحاد الى تطوير لعبة الريشة الطائرة التي بدأت تأخذ مكانتها في أسرة الرياضية المحلية والعربية والاقليمية والآسيوية.

بدوره قال قانصوه: "البطولة العربية وبطولة غرب آسيا حدثان رياضيان متكاملين لهما الأبعاد الكثيرة. الهدف من تنظيم بطولة غرب آسيا التي تقام للمرة الاولى تطوير اللعبة في المنطقة. وسنكون امام ثلاثة استحقاقات: دورة حكام في 1 و2 ايلول بمشاركة 10 حكام عرب و10 حكام لبنانيين، ثم البطولة العربية المقررة من 4 ايلول الى الخميس 6 منه، على ملاعب الكوثر على طريق المطار، بمشاركة اكثر من 60 لاعبا ولاعبة، من الاردن، الجزائر، تونس، العراق، مصر ولبنان، تليهما بطولة غرب آسيا الجمعة 7 ايلول الى الاحد 9 منه، على ملاعب الكوثر ايضاً بمشاركة 55 لاعبا ولاعبة من الاردن، العراق، ايران، سوريا ولبنان".

وشكر قانصوه الوزير فنيش على مساعدته في انجاح الدورتين "اللتين تندرجان في اطار تطوير أداء النشئ الطالع"، وقال: "حصلنا على مساعدة مالية من الوزارة ومن الاتحاد الآسيوي الذي يرئسه انطون سوبو". واضاف: "رؤية الاتحاد الآسيوية تطال الدول الصغيرة، هنالك 10 دول آسيوية ضمن مجموعة النخبة و30 دول بحاجة الى مساعدة وتطوير". وشكر المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم "على تجاوبه السريع بالنسبة لتأشيرات الدخول للبعثات الى لبنان" والوزير فنيش "لرعايته البطولتين وتأكيد حضوره، والاتحاد الآسيوي على تجاوبه واعضاء الاتحاد اللبناني على جهودهم، و"سبورتس مانيا" والشركات الراعية "مكتبة ماضي"، "لذيذة"، "أمانة للتأمين"، "غاتورايد". وتمنى التوفيق للمنتخب".

بدوره اكد فواز على مساهمة وزارة الشباب والرياضة في جزء صغير في دعم البطولتين وقال: "نحن نعمل ضمن الامكانات المتوفرة ورئيس الاتحاد جاسم قانصوه واعضاء اللجنة الادارية أعادوا الحياة الى اللعبة وقانصوه معروف بعمله الرياضي الاحترافي". واضاف: "لبنان يستضيف بطولتين هامتين وعلينا ترسيخ ثقافة البادمنتون. ونأمل ان يحقق منتخب لبنان نتائج مميزة والرياضات الفردية في لبنان تحقق نتائج ممتازة على الصعيد الخارجي". وكشف فواز عن منح جائزة مالية لأفراد المنتخب اللبناني الذين يحرزون ميداليات ملونة في البطولتين، وقال: "العلم اللبناني سيظل مرفوعاً ولبنان هو البلد الذي يسوده الأمن والطمأنينة اكثر بكثير من جميع الدول العربية". كما تحدث مدير المنتخبات الوطنية روكز عن استعدادات اللاعبين واللاعبات المكثفة تحت اشراف المدرب محمد بيروتي. 

وتوقع قانصوه ردا على الاسئلة احراز لبنان ميداليات ملونة في البطولتين "بوجود خامات ممتازة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم