"الوفاء للمقاومة": المراوحة ستضع التأليف أمام تعقيدات جديدة

30 آب 2018 | 17:49

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اجتماع الكتلة.

شددت كتلة “الوفاء للمقاومة” على “سلبيات المراوحة في تشكيل الحكومة وانعكاس الضرر من جراء ذلك على لبنان واللبنانيين، فضلا عن تضييع الوقت وتغييب المعيار المحدد الذي على أساسه تتحقق المشاركة ويتوازن التمثيل”، معتبرةً أن “الرئيس المكلف يدرك أن المراوحة والتأخير في تشكيل الحكومة حتى الآن سيضعان التأليف أمام تعقيدات جديدة خصوصا إذا تبين أن الاستنساب هو المعيار المعتمد”.

وأكدت الكتلة، في بيان بعد اجتماعها الدوري برئاسة النائب محمد رعد، إعدادها لمجموعة من “اقتراحات القوانين تتصل بالإدارة وضبط الهدر ومكافحة الفساد”، وهي ستحيلها على المجلس النيابي في أقرب فرصة، آملةً أن تواكبها “مراسيم تشكيل الحكومة الجديدة لينتظم العمل الرقابي للمجلس بوجودها”.

ورأت الكتلة أن “فرص استثمار لبنان لثرواته المائية والنفطية تقتضي حكومة وطنية كاملة الصلاحيات توفر الحماية، خصوصا في الوقت الذي يواصل فيه العدو عمليات نهبه المكثفة لحقول النفط والغاز”.

وأشارت إلى أن “لبنان مدعو، حكومة وقوى سياسية، إلى الاستفادة من تطورات الأوضاع في المنطقة لمراجعة تموضعه الاستراتيجي وإعادة النظر في بعض علاقاته الإقليمية والدولية في ضوء التزامه حماية سيادته الوطنية ومنع العدو الإسرائيلي من التسلل عبر تطبيع علاقاته مع بعض الدول العربية في سعي دؤوب منه لاختراق المنطقة سواء بإنتاجه الاقتصادي أو بمشاريعه السياسية”.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard