الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ليموزين روسية

المصدر: "أ ف ب"
ليموزين روسية
ليموزين روسية
A+ A-

أطلقت روسيا رسمياً ماركة سيارة فاخرة تشمل خصوصاً طرازاً لسيارة الليموزين الجديدة التي يستخدمها الرئيس فلاديمير بوتين، أملاً في تحفيز المستهلكين الأثرياء الروس على الإعراض عن العلامات التجارية الغربية.

وقد كشف وزير التجارة الروسي دنيس مانتوروف في معرض موسكو للسيارات عن أول طرازين من هذه الماركة المسماة "أوروس"، وهما الليموزين "سينات" وسيارة أخرى أصغر تحمل أيضاً إسم "سينات".

وقد استخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيارة الليموزين "سينات" في شهر أيار الماضي، خلال تنقله لحضور مراسم تنصيبه لولاية رئاسية رابعة، بعدما دأب على استخدام سيارات مصنعة من شركة "مرسيدس" الألمانية.

وقال المصمم الرئيسي لسيارات "أوروس" فاديم بيريفيرزيف على هامش تقديم الطرازين في حديث لـ "فرانس برس"، إنّ "ثمة طلب على منتجات التقنيات المتطورة في بلدنا خصوصاً على سيارة من هذه الفئة"، مضيفاً أنّ الذي عمل سابقاً في شركتي "فيات" و"ألفا روميو" قبل العودة إلى روسيا "المستهلكون لمثل هذه السيارات سئموا من مركبات رولز رويس ومرسيدس ومايباخ".

وأقر بيريفيرزيف بأنّه استلهم من السيارات السوفياتية لتصميم مركبة "أوروس سينات" مسمياً تحديداً طراز الليموزين "زيس-110" التي صممت لحساب ستالين في الأربعينات.

واستثمرت الدولة الروسية أكثر من 12 مليار روبل (176,1 مليون دولار) في المشروع، فيما استثمرت مجموعة شركات توازن الإماراتية حوالى 130 مليون دولار في المشروع.

وقال المدير التنفيذي لشركة "أوروس" الألماني فرانز غيرهارد هيلغرت إنّه "لن تقتصر مبيعات هذه المركبات على روسيا بل سنبيعها في الخارج"، مشيراً إلى أنّ سعر هذه الطرازات الجديدة سيكون "في مرتبة وسطى بين أسعار +مرسيدس+ و+رولز رويس".






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم