"لقاء النواب السنّة المستقلين" يُعلن من المجلس... الصمد لـ"النهار": بري أيّد حقنا بالتمثل

29 آب 2018 | 16:06

المصدر: "النهار"

النواب السنّة المستقلين في عين التينة.

"لقاء النواب السنّة المستقلين" هو الاسم الذي اصطفاه اخيراً ستة نواب سنّة يمثلون دوائر انتخابية شتى على مستوى كل لبنان ليكون إطاراً دائماً يجتمعون تحت لافتته العريضة ويخوضون عبره معركتهم بهدف تأكيد وجودهم في المعادلة الحكومية المنتظر ولادتها، ولاثبات حضورهم في الخريطة السياسية كقوة لها وزنها التمثيلي وليس كما تعامل معهم البعض على انهم "أيتام يتوجب تبنّيهم"، أو "كمّ مهمَل يتم تجاوزهم وصرف النظر عن وجودهم" إذا اقتضت مصلحة البعض الآخر.

ويذكّر الاسم الذي انتقوه بتجربة "تجمّع النواب الموارنة المستقلين" الذي انتهت صلاحياته مع انتخاب عضو التجمع الياس الهراوي رئيساً للبلاد عام 1992، بعدما تشكَّل مع بدايات سني الحرب الاهلية. والامر بالنسبة الى هؤلاء لا يشكل حساسية او عقدة، فالمهم عندهم، وهم عبد الرحيم مراد وجهاد الصمد وفيصل كرامي وقاسم هاشم والوليد سكرية وعدنان طرابلسي، انه باتت لديهم بعد طول نقاش خريطة طريق للتحرك والمطالبة وأخذ ما هو حق مشروع لهم.
نقطة البداية والانطلاق في هذه الخريطة ستكون اليوم من ساحة النجمة حيث سيشهرون بعد مشاركتهم في اجتماعات اللجان النيابية المشتركة إطارهم السياسي الجديد في مؤتمر صحافي يعرضون فيه بالتفصيل الرؤية السياسية العامة التي استدعت استيلاد كتلتهم وبرنامج تحركهم، ويكررون المطالبة بما يعتبرونه حقهم الطبيعي والشرعي للتمثّل في الحكومة العتيدة المنتظرة اذا ما اجمعت الارادة الوطنية على تأليف حكومة وحدة وطنية تجمع كل المكونات الاساسية الممثلة في مجلس النواب الجديد.
في خطوة لافتة ومشحونة بالدلالات والأبعاد، اختار اعضاء اللقاء جميعاً (اعتذر النائب كرامي عن عدم المشاركة بداعي السفر) ان تكون...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard