السفير السوري زار بري: التطبيع قائم وبعض الكلام يدعو للرثاء والشفقة

28 آب 2018 | 16:06

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

بري وعلي.

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري وفد اللقاء التشاوري للنواب السنّة الذي ضم النواب : عبد الرحيم مراد ، جهاد الصمد، عدنان طرابلسي ، قاسم هاشم، ووليد سكرية .

وقال النائب مراد بعد اللقاء: "هناك تفاؤل عند دولته ويعتقد ان هناك امكانية لتشكيل الحكومة قريبا ، ونحن نتمنى كما قلت ان تشكل على القاعدة التي طرحت في البداية التوازن وفق نتائج الانتخابات النيابية وان يتمثل الجميع ولا يحرم احد من القاعدة على اساس كل 4 نواب يتمثلون بوزير في الحكومة ، وبالتالي نتمنى ان تطبق هذه القاعد" .

ثم استقبل بري السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي الذي قال بعد اللقاء : "لا بدّ ان تعود بعض اصوات النشاز التى ترتفع بين فترة واخرى الى بعض رشدها اذا كان موجوداً، ولقراءة العلاقة الاخوية اللبنانية-السورية قراءة فيها مصلحة للبنان قبل ان تكون مصلحة لسوريا وطبعاً هي مصلحة للبلدين معاً، لان الارهاب الذي يهدد سوريا هو الذي يهدد لبنان.

ورأى ان "العلاقة قائمة بين لبنان وسوريا ما دمت انا سفيراً في لبنان وهنالك سفير للبنان في سوريا ، وثانياً الروابط الاخوية بين البلدين تفرض خطابا اكثر واقعيه واكثر مقبوليه واكثر احترام لمضمون الخطاب ، التطبيع قائم وبعض الكلام يدعو للرثاء وللشفقة على من يقوله ".  

اضاف: "اما معبر نصيب او الحدود السورية اللبنانية او السوريون الذين يريدون العودة الى وطنهم هذا نتيجة انتصار حققته سوريا رئيساً وجيشاً وشعباً واصدقاء وحلفاء .الاعداء الان يحاولون البحث عن مخارج للنزول عن مكابرتهم فكيف بالبلد الشقيق الذي كل حدوده البرية مع سوريا مضافاً اليها فلسطين المحتلة والبحر. اي كلام هذا وعلى ماذا يستند؟ سوريا طبعاً تحتاج لبنان ولكن لبنان يحتاجها اكثر وكلا البلدين تحكمه علاقة جغرافية وتاريخ والعائلات الواحدة ، واي كلام خارج هذا السياق يجب ان يعيد صاحبه النظر فيه لان هذا الكلام مخجل".

 وعن علاقتهم بالرئيس بري؟ اجاب : "العلاقة ممتدة ومستمرة والتكامل قائم ، والرئيس بري يعبّر بوضوح عن موقفه لذلك اي تشويش ربما هو رغبة الآخرين اكثر منه التعبير عن حقيقة".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard