تويوتا تستثمر 500 مليون دولار في أوبر

28 آب 2018 | 14:36

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

أوبر.

أعلنت شركة تويوتا للسيارات أنها تسعى لاستثمار 500 مليون دولار في شركة "أوبر" بهدف تطوير السيارات ذاتية القيادة التي ستستخدمها أوبر، مشيرة إلى أنّ هذه الخطوة ستمثل طريقة لكلا الشركتين للمنافسة في سوق السيارات الذاتية القيادة. 

الصفقة مع شركة تويوتا ترفع قيمة شركة أوبر بنسبة 15 في المئة إذ من المتوقع أن تصل قيمتها السوقية إلى 72 دولاراً رغم خسائرها.

من جهته، أوضح  نائب الرئيس التنفيذي لشركة "تويوتا موتور كوربوريشن"، شيجيكي تومويلما ان "الاتفاقية والاستثمار يشكلان علامة بارزة في تحولنا إلى شركة للتنقل حيث نساعد على توفير مسار للتوسع الآمن لخدمات وخيارات التنقل".

بينما أشار رئيس Uber’s Advanced Technologies Group ايريك مييهوفر على مدونته: "منذ عام 2015، نعمل على جلب تكنولوجيا قيادة ذاتية آمنة وموثوقة لشبكة أوبر، كنا نعلم أننا لا نستطيع أن نفعل ذلك بمفردنا ، وهذا هو السبب في أننا نواصل الشراكة مع شركات تصنيع السيارات ذات المستوى العالمي لجعل رؤيتنا واقعاً."

اقرأ أيضاً: تعليق خدمة "أوبر الصينية" إثر اغتصاب راكبة وقتلها على يد سائق

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard