ميزات جديدة من يوتيوب لمراقبة وقتك!

29 آب 2018 | 14:30

أعلنت شركة #غوغل في أيار الماضي عن ميزات جديدة ستتيحها على نظام تشغيلها الجديد Android P وعلى خدمة مشاهدة الفيديو "يوتيوب" والتي من شأنها أن تساعد المستخدمين في إدارة وقت الشاشة بشكل أفضل.

واليوم، وفي سياق تحديد الوقت الذي يقضيه المستخدم على هاتفه المحمول، أعلنت غوغل عن مجموعة ميزات على يوتيوب من شأنها ان تعرض عليك الوقت الذي قضيته في مشاهدة الفيديو على الموقع.

الميزة الأولى التي أطلقتها الشركة هي معرفة الوقت الذي يقضيه المستخدم في مشاهدة الفيديو على المنصة، بحيث تُقسم الوقت وتعطي تفاصيل حول المشاهدات اليومية، الأسبوعية، والمعدل العام في مشاهدة الفيديوات. لكن هذا الأمر سيكون مقتصرًا للفيديوات العادية بعيدًا من الخدمة الموسيقية وخدمة البرامج التلفزيونية YouTube TV.



أما الميزة الثانية فهي تنظيم الوقت في يوتيوب لإرسال إشعارات للمستخدم عند تجاوز الحد المسموح من المشاهدة اليومية بحيث لو حدد مدة ساعة من المشاهدة كحد أقصى في اليوم، فإن التطبيق سيرسل إشعار أثناء المشاهدة عن تخطي ذلك.

أما الميزة الأخيرة فهي إمكان إيقاف الحصول على إشعارات في فترة محددة خلال اليوم، فمثلًا عند تحديد وقت من 10-11 مساءً فإن الاشعارات في هذا الوقت لن تصل، ولكن ستصل في وقت لاحق يحدده المستخدم لاستقبالها من الإعدادات، كما سيكون بإمكانه تحديد ما إذا كان يرغب بوجود صوت وهزاز مع كل اشعار أو إلغاءه بشكل كامل ليكون الاشعار صامتًا.

إذاً، بهذه الميزات الجديدة تنضم غوغل إلى جهود محاربة الإدمان على شبكة الانترنت، مع عدة شركات أخرى على رأسها فايسبوك و مايكروسوفت وغيرها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard