الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

انتهاء المفاوضات بين بوردو وهنري

المصدر: "أ ف ب"
انتهاء المفاوضات بين بوردو وهنري
انتهاء المفاوضات بين بوردو وهنري
A+ A-

أكد رئيس نادي #بوردو الفرنسي لـ #كرة_القدم ستيفان مارتان انتهاء المفاوضات مع #تييري_هنري، الفائز مع منتخب فرنسا بكأس العالم لكرة القدم عام 1998، الذي رفض عرضاً لتدريب الفريق.

وقال مارتان لوكالة "فرانس برس": "نعم، نؤكد انتهاء المفاوضات"، غداة نبأ حول رفض العرض أوردته شبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية، التي عمل هنري لديها مستشاراً رياضياً لاربع سنوات.

وأشارت مصادر أخرى الى أن عدم تقديم ضمانات لهنري من قبل الصندوق الاميركي للأستثمارات، الذي سيصبح اعتباراً من أيلول المقبل مالكاً للنادي الفرنسي، هي على ما يبدو السبب الرئيس في هذا الرفض.

وكان هنري (41 عاما)، على رغم عدم خبرته في المجال التدريبي، الخيار الأول لدى ادارة بوردو لتولي الاشراف على الفريق بعد المدرب الأوروغواياني غوستافو بويت، الذي تم تجميده تمهيداً لإقالته بعد تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي ضد الإدارة، والذي من المرجح أن تصبح إقالته رسميه اعتباراً من اليوم الثلثاء.

وكان هنري، أسطورة أرسنال الإنكليزي، الذي يعتبر طموحا وصاحب طلبات مرتفعة على الصعيد المالي، لوجيستيا ورياضيا في المقام الأول، توصل للوهلة الأولى الى اتفاق مبدئي مع مجموعة "أم 6" التلفزيونية، المالك الحالي لبوردو.

وكان ترشيح هنري لتولي منصب المدرب يحتاج لموافقة ممثلين عن المالك الجديد، الصندوق الاميركي للإستثمارات، وقد التقاهم الخميس الماضي في نيويورك، واستمرت المفاوضات عدة أيام دون أن يتوصل الطرفان الى تفاهم.

وكانت مجلة باري ماتش وقناة بلوس التلفزيونية اوردتا الأحد قرار هنري برفض العرض المقدم له. وفي هذه الحالة، سيبقى المدرب بالوكالة اريك بيدويه يشرف على الفريق في مباراتي الخميس ضد لاغانتواز البلجيكي ضمن مسابقة الدوري الاوروبي (أوروبا ليغ)، والأحد ضد رين في الدوري المحلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم