جميلة بشورت أحمر... هل هي وزيرة الكهرباء في النروج؟

27 آب 2018 | 15:05

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ست وزيرات نروجيات للبترول والطاقة.

بوست على "الفايسبوك" والـ"واتساب" قيد التداول، ويثير عشرات التعليقات ابتداء من تموز 2018: "هذه السيدة الجميلة ليست فتاة اعلان، كما قد يتصور البعض. انها وزيرة الكهرباء في النرويج". ويضيف: "يعني حتى لو الكهرباء مقطوعة، شوفتها بتنور الدنيا".

جسم ممتلىء. الفتاة ترتدي "شورت" أحمر ضيقا وقصيرا، وبلوزة بيضاء تكشف الكتفين. "جميلة"، "قمر منور"، "بتكهرب"، و"هاي هيي الكهرباء"... عشرات التعليقات والمشاركات والمشاهدات. ولكن هل الفتاة في الصورة هي وزيرة الكهرباء النروجية، وفقا لما يزعم الكلام المرفق بها؟ "النهار" دققت لكم.

البوست المتداول على "الفايبسوك" والـ"واتساب".

التدقيق: اول الخيط... وتبين مراجعة للائحة رسمية بأسماء الوزراء المتعاقبين على وزارة البترول والطاقة في النروج وصورهم ان صورة الفتاة في البوست لا تعود الى اي من النساء الوزيرات السابقات. كذلك لا يمكن ان يوافق عمرها اعمارهن.   

وفقا للوزارة، شغلت ست نساء هذا المنصب منذ عام 1978 من اصل 20 وزيراً: غريتي فاريمو (ت1 1996- مواليد 1955)، رانفيغ فرولند (ك1 1996- مواليد 1945)، ماريت ارنستاد (ت1 1997- مواليد 1962)، وآن انجر لاهنستاين (آذار 1999-مواليد 1949)، تورهيلد فيدفاي (حزيران 2004- مواليد 1956)، واسلوغ هاغا (ايلول 2007- مواليد 1959).

وزير البترول والطاقة هو حاليا تورد ليين. وهو في منصبه منذ تشرين الاول 2013.

-اول استنتاج: الفتاة في الصورة ليست وزيرة الكهرباء في النروج. لم تكن سابقا، وليست حاليا.  

-من هي اذًا؟ بالتدقيق من خلال خدمة البحث في الصور عبر "غوغل"، يتأكد ان الفتاة الجميلة في البوست هي ارييل وينتر (ووركمن). وهي ممثلة اميركية ولدت في سان دييغو بكاليفورنيا في 28 كانون الثاني 1998.

ادت دور شخصية "أليكس دونفي" في المسلسل الكوميدي "العائلة الحديثة" الحائز جائزة "إيمي" لفئة أفضل مسلسل كوميدي، من إنتاج الشبكة التلفزيونية "أي بي سي".

-بالنسبة الى الصورة في البوست، فقد التقطت لها في 14 ايلول 2016، مع شرح مقتضب اورده موقع "ارييل وينتر دوت اروغ": ارييل وينتر لدى مغادرتها صف اليوغا في ستوديو سيتي.

عدد من الصور التي التقطت لوينتر في 14 ايلول 2016 (موقع ارييل وينتر دوت اورغ).

النتيجة: البوست يظهر الممثلة الاميركية ارييل وينتر، وليس اي وزيرة للكهرباء في النروج، وفقا لما يدّعي. البوست زائف اذاً، وما يزعمه كاذب.    


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard