فرحة مصرية عارمة... الحكومة قرّرت محاربة "التوك توك"

28 آب 2018 | 18:02

المصدر: "النهار"

الحكومة قرّرت محاربة "التوك توك".

استقبل المصريون، قرار وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، بضرورة سرعة ترخيص مركبات "التوك توك" وتحديد خطوط سيرٍ لها، بالإضافة لمنع سيرها على الطرق السريعة، بفرحة غامرة.

وزير التنمية المحلية، قرر تسهيل إجراءات ترخيص "التوك توك"، مع ضرورة موافاة الوزارة بإجماليها في كل محافظة، وعدد المركبات التي تم ترخيصها حتى تاريخ إرسال الردّ، وأسباب التأخير في استخراج التراخيص لباقي المركبات، مع تحديد خطوط سير مركبات "التوك توك" لتكون في المناطق غير المخططة، وبين القرى، محذراً من سيرها في المناطق الحضرية أو الطرق الرئيسية والسريعة.

القرارات الحكومية أثارت ردود أفعال كبيرة وفرحة بين المصريين، بخاصة في ظل الفوضى التي تسبب بها "التوك توك" في الشارع المصري، والأزمات المرورية الكبيرة التي باتت أزمة كبرى.

آخر إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، كشفت أن 99 ألف "توك توك" فقط مرخص، بينما وصل عددها في #مصر إلى أكثر من نصف مليون مركبة، وهو ما يعنى أن هناك 80% منها غير مرخصة.

إحدى الأزمات التي تسبب بها "التوك توك"، هي أن أغلبها يقوده أطفال وصغار سن، بلا رخص قيادة أو رخص للمركبة نفسها، وهو ما يتسبب في عديد من الحوادث المرورية ويعرّض حياة المواطنين المصريين للخطر، بالإضافة إلى أنه غير مطابق للمواصفات الأمنية، ولعدم وجود مقاعد أو أحزمة، مما يتسبب في وقوع الحوادث.

وسهل عدم ترخيص "التوك توك" استخدامه في جرائم عدة في مصر خلال الفترة الماضية بين الخطف والاغتصاب والسرقة، بجانب ترويج المخدرات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard