الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

Beacon: برنامج ذكي للتنبؤ بالسلوك الانتحاري لدى الطلاب

Beacon: برنامج ذكي للتنبؤ بالسلوك الانتحاري لدى الطلاب
Beacon: برنامج ذكي للتنبؤ بالسلوك الانتحاري لدى الطلاب
A+ A-

أطلقت شركة GoGuardian المتخصصة في تصميم فلاتر الإنترنت وبرامج إدارة أجهزة كمبيوتر المدارس برنامجاً جديداً، يمكنه اكتشاف خطر الانتحار لدى الطلاب أو الأذى الذاتي.

وتخدم شركة GoGuardian حوالي 4000 منطقة تعليمية في الولايات المتحدة، وتهدف إلى العمل بمثابة نظام للإنذار المبكر لمساعدة المدارس على التعرف بشكل استباقي إلى الطلاب المعرّضين للخطر للحصول بسرعة على المساعدة التي يحتاجون إليها.

ويُعد المنتج الذي يحمل اسم Beacon، كنظام مدمج في أجهزة الكمبيوتر التي توفرها المدارس، ويستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم سلوك تصفح الطلاب، وعندما يكتشف أن شيئًا ما خاطئ، سيقوم بتنبيه مستشار المدرسة أو الطبيب النفسي، وعندما يفتح المستشار التنبيه في لوحة تحكم مشرف Beacon، سيشاهد هوية الطالب وسلوكه الذي أثار الانتباه.

وبحسب موقع "Engadget" سيقوم النظام بتصنيف السلوك كواحدة من خمس فئات - البحوث الانتحارية العامة، والتفكير الانتحاري العام، والمساعدة والدعم، وأذى النفس والتخطيط النشط، وعلى سبيل المثال، سيتم تحديد البحث عن "كيفية ربط حبل المشنقة" على أنه "تخطيط نشيط" ، في حين أن شخصًا ما يبحث عن إحصائيات الأشخاص الذين ينتحرون كل عام سيقع تحت "أبحاث الانتحار العامة".

 وسيشاهد المستشار أيضًا معلومات مثل كيفية الاتصال بالسلطات المحلية ووالدي الطفل، كما يمكنهم أيضًا إضافة تقييمهم الخاص لمستوى خطر الطالب.

 وقال Advait Shinde الرئيس التنفيذي لشركة GoGuardian إن Beacon قد خضع للاختبار لمدة عام تقريبًا، وفي ذلك الوقت قام النظام بإبلاغ حوالي 2000 حالة في الأسبوع، وفي بعض الأحيان، تمكن موظفو المدرسة الذين تم تنبيههم من قبل Beacon من جعل الوالدين يتدخلان في الوقت المناسب.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم