مؤتمر مشترك بين عون والرئيس السويسري... تأكيد موقف لبنان المتمسك بعودة النازحين

27 آب 2018 | 13:21

المصدر: "الو

  • المصدر: "الو


أعلن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس السويسري الان بيرسي، تطرقهما إلى "أهمية الانتخابات النيابية كونها جرت للمرة الاولى على أساس النسبية وشارك فيها المتحدرون من أصل لبناني وبينهم أبناء الحضور اللبناني في سويسرا وأطلعت فخامته على ان العمل ينصب على تشكيل حكومة جديدة على اساس معايير تعكس صحة التمثيل الذي أرسته نتائج الانتخابات". 

وتابع: "أكدت للرئيس الضيف أن لبنان متمسك بمبادرة السلام العربية وضرورة احترام حقوق الشعب الفلسطيني وبينها حق العودة، وإن لبنان يدين "قانون القومية الدينية" الذي اقره الكنيست الاسرائيلي ويتناقض مع مسار التاريخ كما يرفض اي مساس برمزية القدس ومكانتها الانسانية والدينية الفريدة".

وقال: "انطلاقا من عمق الروابط التي تجمعنا، توافقنا على ضرورة تفعيل علاقاتنا الثنائية التاريخية على مختلف الصعد، وتطوير آليات التعاون في ما بيننا في المجالات كافة، بما يخدم مصالحنا المشتركة".

واردف: "أطلعت فخامة الرئيس الضيف على أن الورشة الأبرز التي تنتظر لبنان تتمثل في وضع "الخطة الاقتصادية الوطنية" وما أقره مؤتمر "سيدر" موضع التنفيذ، ومحاربة الفساد".

واشار الى انه تم التطرق الى "الوضع الاقليمي، حيث جددت التأكيد على موقف لبنان المتمسك بعودة النازحين السوريين الى المناطق الآمنة ببلدهم وترحيب لبنان بالمبادرة الروسية التي تصب بهذا الاتجاه، وطلبت من الرئيس أن تكون بلاده الى جانب هذه الخطوة وعدم ربطها بالحل السياسي الذي قد يطول التوصل اليه".

من جهته، أعلن بيرسي "اننا ندرك التحديات التي يواجهها لبنان جراء الصراع في سوريا، وبلدي يحيي الكرم اللبناني في استضافة اللاجئين وندعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة". وقال: "مصممون على تعميق الصداقة بين بلدينا، ونتمنى الافضل في تشكيل الحكومة الجديدة وفق نتائج الانتخابات ما يمكن لبنان من الاستجابة في أسرع وقت للتحديات التي تواجهه". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard