180 دقيقة تضع استفسارات عدة لضحكة رونالدو

27 آب 2018 | 12:08

المصدر: "النهار"

ماذا وراء ضحكة رونالدو؟

لا يزال النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو يبحث عن فك شيفرة الأهداف في مرمى المنافسين، بعدما فشل للأسبوع الثاني على التوالي في قص شريط أهدافه، في ظل تساؤلات كبيرة من جماهير ناديه #جوفنتوس الإيطالي عن سبب هذا العقم؟

وأهدر رونالدو فرصة أمام المرمى، لكن لمسته تحولت إلى تمريرة حاسمة لماريو ماندزوكيتش، ليفوز بطل إيطاليا على لاتسيو بهدفين نظيفين، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي.

وحصد جوفنتوس، الطامح إلى لقب ثامن على التوالي، 6 نقاط من مباراتين، إلا ان إخفاق رونالدو في التسجيل، شكّل بعضاً من القلق داخل أوساط النادي.

وعلى رغم الانتقادات التي تعرض لها رونالدو عقب فوز "اليوفي" في المرحلة الأولى على كييفو فيرونا بصعوبة 3-2، بعدما سدد أكثر من 8 مرات نحو مرمى المنافس من دون ان ينجح في التسجيل، ساندت الجماهير نجمها واستقبلته بحفاوة كبيرة، لتجدد دعمها له في اختباره الجدي الأول.

180 دقيقة من اللعب، عجز خلالها رونالدو في تحقيق هوايته المفضلة، لكن ذلك لا يعني ان البرتغالي لا يقدم الأداء المتوقع، إذ انه يلعب بشكل جماعي أكثر ويفتح المساحات لزملائه، خصوصاً على الأطراف، علماً انه أكد سابقاً ان "الأهداف ستأتي عاجلاً أم آجلاً".

وقد تكون أخطر الكرات التي أضاعها رونالدو، تسديدته القوية في الدقيقة 71 أمام لاتسيو، والتي حولها الحارس ببراعة إلى ركنية.

ضحكة رونالدو

بعدما فشل "الدون" في وضع الكرة داخل المرمى، ليتابعها ماندزوكيتش مسجلاً الهدف الثاني لليوفي، بدا رونالدو في حيرة، حيث فتح ذراعيه وكأنه يقول: "ماذا يحصل، أو ماذا أريد أن أفعل لكي تدخل الكرة"؟

وظهرت الضحكة على وجه البرتغالي، في نظرة تحمل معها العديد من الاستفسارات، وهو ما جعل زملاءه يهنئونه على الأداء خلال المباراة، ولو حتى انه لم يسجل.

وأشاد مدافع لاتسيو آدم ماروسيتش بإمكانات رونالدو، مشيراً إلى أنه لاعب "لا يصدق، من الصعب وصفه. لعب بشكل جيد على الجهة اليسرى".

صيام تهديفي

أبرزت الصحف الإيطالية الغياب الجديد لرونالدو عن التسجيل للأسبوع الثاني على التوالي، وهو أمر لم يكن متوقعاً، خصوصاً بعد الفرص التي سنحت له خلال المباراتين.

وكتبت "لاغازيتا ديللو سبورت": "جوفنتوس دائماً إلى الحد الأقصى، لا يرحم حتى لو لم يسجل رونالدو".

بدورها، اعتبرت "توتو سبورت" ان: "جميعهم استثنائيون. في انتظار الهدف الأول مع جوفنتوس: رونالدو يضع نفسه في خدمة الفريق".

أما "كوريري ديللو سبورت"، فقالت: "اليوفي أكثر من كريستيانو".

تواضع رونالدو

برر المدير الفني لفريق "السيدة العجوز" ماسيمليانو أليغري عدم تسجيل لاعبه خلال اللقاءين الاولين، قائلاً: "لم يتدرب سوى 15 يوماً مع الفريق، هو لاعب ذكي وسيدرك أن الكرة الإيطالية مختلفة عن الإسبانية. الجميع ينتظر ان يفتتح سجله التهديفي معنا، ولكني سعيد بمدى تأقلمه. إنه شخص متواضع".

وذكرت شبكة "أوبتا" أن كريستيانو أصبح أكثر لاعب في البطولات الخمس الكبرى تسديداً على المرمى في الموسم الحالي، من دون أن يهز الشباك.

وسدد "الدون" على مرمى توماس ستراكوشا 14 تسديدة (7 منها بين القائمين والعارضة)، لكنه فشل في تحقيق هدفه الأول.

ماذا حقق رونالدو مع جوفنتوس حتى الآن؟

على رغم ان البرتغالي لم يسجل حتى الآن، إلا انه حقق أرباحاً بالجملة لجوفنتوس، إن على صعيد بيع تذاكر المباريات، او بيع قمصان الفريق، وصولاً إلى القيمة السوقية للنادي، والتي تجاوزت عتبة المليار أورو للمرة الأولى منذ إدراجه في البورصة قبل 17 عاماً.

وذكر موقع "كالتشيو اي فينانسا" الإيطالي المتخصص بأداء أندية كرة القدم الإيطالية في أسواق الأسهم، أن سعر سهم النادي بلغ 1,024 أورو عند نهاية التداولات في بورصة ميلانو، لتصل القيمة السوقية له إلى مليار و31 مليون أورو، وهذا أعلى رقم منذ إدراج "السيدة العجوز" في سوق الأسهم في عام 2001.

وبعدما أعلن جوفنتوس انتقال رونالدو إلى صفوفه، ذكر موقع صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" أن النادي حقق أرباحاً، خلال 48 ساعة فقط، بلغت 84 مليون أورو من بيع قميص اللاعب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard