بيل يعوّض رونالدو

27 آب 2018 | 09:19

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

راموس وبيل (أ ب).

أمسك #ريال_مدريد بفرصة اللحاق بغريمه الأزلي #برشلونة، وحقق فوزه الثاني توالياً على حساب مضيفه #جيرونا 4-1، بفضل ركلتي جزاء، في المرحلة الثانية من #الدوري_الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة حامل اللقب حقق فوزه الثاني توالياً بتغلبه بصعوبة بالغة على مضيفه بلد الوليد، العائد الى الاضواء 1-0، السبت، لكن الصدارة آلت لريال بفارق الأهداف، فيما فاز في اليوم ذاته الوصيف #أتلتيكو_مدريد على رايو فاليكانو العائد بدوره بنتيجة مماثلة.

وأعطى ريال مدريد، الذي فاز في مباراته الأولى على خيتافي 2-0، من البداية بعض الإشارات على تصميمه على الفوز، وسجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفاً مبكراً الغاه الحكم خوان مارتينيز مونيرا بداعي التسلل (8).

لكن سرعان ما مالت الكفة الى جيرونا، الذي حقق فوزاً تاريخياً في اول لقاء مع الفريق الملكي 2-1 على هذا الملعب بالذات "استادي مونتيلفي" في ذهاب الموسم الماضي، قبل ان يخسر امامه على سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد 3-6 بفضل رباعية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل في بداية الموسم الحالي الى جوفنتوس الإيطالي.

وأدى تنظيم الفريق الكاتالوني المضيف وهجماته المرتدة الخطرة الى افتتاح التسجيل بعد كرة مرتدة من الدفاع المدريدي الى بورخا غارسيا، اطلقها بقوة اصابت القائم الايسر وتحولت الى داخل المرمى (17).

وهدد جيرونا مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة، وحاول الفريق الزائر عبر اتلبرازيلي مارسيليو (30) وقائده سيرخيو راموس (31)، قبل ان يحصل إيسكو على ركلة جزاء، إثر عرقلته من قبل مارك مونييسا مارتينيز، نفذها راموس داخل مرمى الحارس الدولي المغربي ياسين بونو مدركا التعادل (39).

ومع بداية الشوط الثاني، حصل ريال مدريد، الذي كانت خبرته واضحة في تحويل مجرى المباراة، على ركلة جزاء ثانية بعد اعاقة من بيري بونس لمارك أسينسيو، نفذها هذه المرة بنزيمة ووضع الكرة إلى يسار الحارس بونو (51).

واستلم الويلزي غاريث بيل كرة في وسط الملعب من حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي بقي اساسياً على حساب البلجيكي تيبو كورتوا المنتقل حديثاً من تشيلسي الانكليزي، وقاد هجمة مرتدة سريعة فتخطى أكثر من لاعب منافس وانفرد بالحارس بونو ووضع الكرة زاحفة في أسفل الزاوية اليمنى (59).

وزج جولن لوبيتيغي، خليفة الفرنسي زين الدين زيدان، بالكرواتي لوكا مودريتش بعد ان لاحظ بشكل جلي عدم فاعلية خط وسطه في الشوط الاول وحتى منتصف الثاني.

وشكلت انطلاقات ناتشو في الجهة اليسرى وكراته العرضية خطراً كبيراً على رجال المدرب اوزيبيو ساكريستان، وعكس بيل كرة من الجهة اليمنى إلى بنزيمة الواقف أمام المرمى على بعد امتار قليلة ومن دون رقابة، فأوقفها وتابعها بقوة في الشباك هدفاً رابعاً (80).

وترك بيل، الذي بذل جهداً واضحاً وقام بعمل كبير، مكانه للوكاس فاسكيز قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي، وحرم نافاس لاعب وسط جيرونا اليكس غرانيل من تسجيل الهدف الثاني لفريقه (90+2).

وفي مباراة ثانية، اكتفى إشبيلية بالتعادل السلبي مع ضيفه فياريال، فارتفع رصيد الأول الى أربع نقاط، في حين حصل الثاني على نقطته الأولى.

وفي لقاء آخر، فاز اسبانيول على ضيفه فالنسيا 2-0.

سجل استيبان غارنيرو الهدف الأول (63)، وعزز بورخا ايغلسياس بالثاني (68).

وكان فالنسيا تعادل مع اتلتيكو مدريد، واسبانيول مع سلتا فيغو بنتيجة واحدة 1-1 في المرحلة الاولى.

وتختتم المرحلة، اليوم الإثنين، بمباراتي ليفانتي مع سلتا فيغو، واتلتيك بلباو مع هويسكا.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard