لرحلة رومانسية رائعة.. أسباب تدفعك لزيارة أنفاق ويستريا اليابانية

26 آب 2018 | 11:45

المصدر: "الميرور"

زيارة رومانسية من نوع خاص للاستمتاع بالطبيعة والمظهر الرائع للنباتات والزهور، تلك التي تنتظرك خلال زيارة نفق "ويستريا" في حديقة "كواتشي فوجي" باليابان.

ووفقا لموقع جريدة "ميرور" البريطانية، فإن أنفاق ويستريا أحد الأماكن التي يتوجب عليك زيارتها لما تضمه من مجموعة رائعة من النباتات والأزهار، حيث تقع في حديقة "كواتشي فوجي" بجنوب غرب اليابان، وهو ممشى زهري وسط زهر الكرز وهو على شكل اسطواني خلاب من مختلف أنواع الأشجار والزهور.


وتضم الحديقة 20 نوعاً من النباتات والأزهار التي تتراوح بين الألوان الوردية والأزرق والبنفسجي والأبيض، وكلها مرتبة لتنمو وتتداخل مع هياكل الأنفاق، بجانب الروائح الزكية لتلك الزهور


ويعد الويستريا أحد النباتات المتسلقة التي تنتشر في أميركا واليابان والصين وكوريا، حيث يصل ارتفاعه إلى 20 متراً فوق الأرض، ويتراوح حجم أوراقها بين 15 و35 سنتيمتراً.


بمجرد دخول النفق، تشعر كأنك أمام تلفاز أو شيء خيالي غير حقيقي بسبب المظهر الرائع وطريقة ترتيب الأزهار، حيث يبلغ طول الممر النفق الواحدحوالي 100 متر.


وتأسست الحديقة عام 1970، وباتت تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم ويتوجه إليها عديد من الزائرين، حيث يتراوح سعر التذكرة بين 100 و300 ين ياباني حسب وقت الزيارة، ويعد أفضل وقت للزيارة أواخر شهر نيسان أو أول شهر أيار ، في موسم تفتح أزهار الويستريا، حيث يقام هناك مهرجان نباتي سنوي باسم مهرجان ويستريا.

الحدائق تبعد بالسيارة حوالي ساعة من مطار فوكوكا، حيث تقع الحدائق على جانب أحد التلال ويمكن أن تكون رحلة طويلة إذا كنت تمر عبر وسائل النقل المحلية، لذلك من الأفضل استئجار سيارة لمنح نفسك رحلة أقصر ومزيدا من الوقت لاستكشاف الناباتات الرائعة، أو استقلال القطار من طوكيو لمدة 5 ساعات.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard