الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

توجّهوا الى الطائرة مباشرة... والأمن العام يوضح (فيديو)

المصدر: "النهار"
A+ A-

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر مسافرين يتوجهون مباشرة من سيارة إلى درج الطائرة في #مطار_رفيق_الحريري الدولي. الفيديو أثار تساؤلات عدة وجهها الناشطون إلى #الأمن_العام اللبناني فردّ الأخير موضحاً أن ليس في الأمر مخالفة للقانون. وفي حديث لـ"النهار" شدد رئيس مكتب شؤون الإعلام العميد نبيل حنون أن "الخدمة المتعلقة بصالونات الشرف ليست تابعة للمديرية العامة للامن العام، وليس كل أمر يحصل في المطار يدخل ضمن مهام المديرية".


ونشر الحساب الخاص للأمن العام على موقع "تويتر" مجموعة من التغريدات في إطار الرد على الفيديو جاء فيها: "في مطار رفيق الحريري الدولي يوجد صالون "VIP"، الصالون الرئاسي وصالون الشرف وصالون البدل، ويتم فتح الصالون الرئاسي وصالون الشرف بموجب برقيات من وزارة الخارجية لصالح رؤساء ووزراء ونواب ومدراء عامين، أما صالون البدل فيمكن لأي شخص أن يمر عبره لقاء مبلغ مالي وقدره ٥٠٠ ألف ليرة لبنانية يتم دفعها للطيران المدني ضمن الأصول، ويتم نقل جميع المسافرين من الصالونات المذكورة عبر ساحة الطائرات إلى باب الطائرة (سلالم خرطوم الطائرة) بواسطة سيارات تابعة إما لشركة MEA أو شركة LAT".

ولفت الأمن العام إلى أن "السيارة التي ظهرت في شريط الفيديو تابعة لشركة LAT وهي تقوم بعملها بنقل مسافر غادر عبر الصالون".







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم