عملية دقيقة استمرت أكثر من 4 أشهر... إحباط تهريب 60 كيلغ من الكوكايين بملايين الدولارات

25 آب 2018 | 13:05

المصدر: "قوى الأمن الداخلي"

  • المصدر: "قوى الأمن الداخلي"

عملية دقيقة استمرت أكثر من 4 اشهر.

توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية عن محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الكوكايين مخبأة بطريقة احترافية ومبتكرة داخل عبوات من "الشامبو" ومستحضرات التجميل تحمل العلامة التجارية لإحدى الماركات العالمية، وذلك من البرازيل الى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي. 

بنتيجة عمليات الرصد والملاحقة التي استمرت لمدة أربعة أشهر، تم تحديد هوية أحد المتورطين الرئيسيين بالقضية، من هذا المكتب.

بتاريخ 15/8/2018 وفي محلة ضهر البيدر، ونتيجةً للتنسيق بين المكتب المذكور وشعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، أوقف المشتبه به من قبل احدى دوريات هذه الشعبة، ويدعى م. هـ. (مواليد عام 1972، لبناني)، كما ضبطت الكمية التي بلغ وزنها القائم 101كيلغ، وهي عبارة عن 98 عبوة بلاستيكية سعة العبوة 1000 ملل تحمل العلامة التجارية لإحدى الماركات العالمية، وتحتوي على نسبة 61% (نحو 60 كيلغ من الكوكايين الخام) تقدر قيمتها بنحو 3 ملايين دولار، والعبوات المذكورة هي من ضمن كمية تحتوي على ٧٥٤ كيلغ من الشامبو ومستحضرات التجميل التي تحمل العلامة التجارية ذاتها. 

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لكشف باقي المتورطين بالقضية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard