الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فيديرر تواق للقب سادس بعد انتظار 10 أعوام

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر تواق للقب سادس بعد انتظار 10 أعوام
فيديرر تواق للقب سادس بعد انتظار 10 أعوام
A+ A-

أعرب السويسري المصنف ثانياً عالمياً #روجيه_فيديرر، عن توقه لتحقيق لقب سادس في بطولة الولايات المتحدة الأميركية، وأول له منذ عام 2008 في آخر البطولات الأربع الكبرى في #التنس، التي تنطلق الإثنين.

وقال فيديرر: "الأمر يشكل أولوية هذه السنة، أكبر مما كانت عليه العام الماضي".

وأضاف المخضرم المتوج بعشرين لقباً في الغران شليم (رقم قياسي): "لا أقول أنها لم تكن مهمة العام الماضي، إلا أن ويمبلدون (الإنكليزية) كانت الأساس بالنسبة إلي. العام الماضي كنت أريد أن أكون مستعداً لويمبلدون. حتى غبت عن بطولة فرنسا المفتوحة من أجل ذلك".

وحقق فيديرر (37 عاماً) في 2017 لقبه الثامن في ويمبلدون (رقم قياسي) علماً أنه خرج من الدور ربع النهائي هذا العام أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون.

وقبل أقل من 72 ساعة على انطلاق منافسات البطولة التي تستمر حتى التاسع من أيلول المقبل، والتي خرج من دورها ربع النهائي العام الماضي على يد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، قال فيديرر: "كنت أعرف من البداية أنه لن يكون في إمكاني الفوز (بلقب العام الماضي). كان على كل شيء أن يجري كما يجب: انسحاب لاعبين من مباريات ضدي أو خوضهم أسوأ مباراة في حياتهم، وربما عندها كانت ستتاح لي فرصة".

وتابع: "لذا، يمكنني القول أن العامين الماضيين، لا سيما قبل عامين (أي في 2016) عندما لم أشارك أساسا (بسبب الإصابة)، كانا صعبين. أنا متحمس جداً وسعيد بالعودة الى هنا بجاهزية وشعور جيد".

وأوقعت قرعة البطولة الأميركية فيديرر في مواجهة محتملة مع الصربي المصنف أول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، الذي حقق في الأسابيع الماضية نتائج لافتة بعد عودته الصعبة من غياب بسبب إصابة في المرفق، شملت تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون في تموز الماضي، والفوز على فيديرر في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز الأسبوع الماضي.

ورداً على سؤال عن احتمال وقوع هذه المواجهة التي ستحمل الرقم 47 بينهما (24 فوزاً لمصلحة الصربي)، قال فيديرر: "في بعض الأحيان تتساءل عما اذا كان من الأسهل عدم مواجهة لاعبين من طراز نوفاك في وقت مبكر من البطولة. لولا فوزه في سينسيناتي (وتقدمه في التصنيف العالمي) كان في الإمكان أن أواجهه في الدور الرابع. لذا أعتقد أننا جميعا سعداء بأنه تقدم في التصنيف لئلا اضطر الى مواجهته من الدور الأول!".

وحقق فيديرر لقب البطولة الأميركية 5 مرات متتالية في مسيرته، الا أن لقبه الأخير في فلاشينغ ميدوز يعود الى العام 2008.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم