الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عربة البطاطا بطل الصيف والشتاء في الشارع المصري

المصدر: "صيحات"
مروة فتحي
عربة البطاطا بطل الصيف والشتاء في الشارع المصري
عربة البطاطا بطل الصيف والشتاء في الشارع المصري
A+ A-

""معسّلة يا بطاطا".. "مين يشتريك ياذر" عبارتان يستخدمهما دائماً بائع البطاطا المصري لجذب الزبائن، إذ يقف محسن سيد على عربة بطاطا وسط الفحم والخشب والبطاطا الساخنة فى منطقة المهندسين ويتهافت عليه الزبائن من محبي البطاطا فى أوقات متفاوتة.

وعربة البطاطا، يستخدمها البائع للتنقل بها من مكان إلى آخر ثم العودة إلى بيته. هذه العربة تحمل فرنا حديديا صغيرا يستوعب مكانا لإشعال النيران والفحم من أجل إنضاج البطاطا التي توجد في أماكن تحيط بالنيران.

السعر حسب المنطقة

يقول محسن إنه يقوم بشراء كيلو البطاطا من 3 حتى 5 جنيهات مصرية ثم يغسلها ويقطعها ويجهزها للشواء أمام الزبائن على الفحم، مضيفا أن البطاطا تجذب عدداً كبيراً من المواطنين ويتراوح سعر قطعة البطاطا الواحدة كبيرة الحجم بين 5 و10 جنيهات حسب المنطقة.

عدد ساعات العمل

عن عدد ساعات العمل يقول سيد انه يقف من الساعة 10 صباحا حتى انتهاء الكمية الموجودة معه وبالتقريب حتى منتصف الليل خلال فصل الصيف أما فى الشتاء فمن الممكن أن ينتهى عمله الساعة 11 مساءً.


في الشتاء الإقبال أكبر

وعن زيادة الإقبال عليها في الشتاء مقارنة بالصيف يقول بائع البطاطا المصري "لأن الشتاء موسمها الأصلي، وموسم حصادها لذلك تنتشر بكثافة مقارنة بالفصول الأخرى".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم