سيارة بوغوتا "ديفو" الجديدة... سعرها 5.8 ملايين دولار (صور)

25 آب 2018 | 13:07

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

كشفت شركة بوغاتي النقاب عن سيارتها "بوغاتي ديفو" الجديدة والتي يبلغ سعرها 5 ملايين أورو أي نحو 5.8 ملايين دولار أميركي.

ومن اللافت أنّه سيتم تصنيع 40 وحدة منها فقط، أقل مما تمّ إنتاجه من نسخة Chiron التي بلغ سعرها 3 ملايين دولار أميركي. كما أنّها أخف وزناً من شيرون بـ 35 كيلوغراماً. وجاء تخفيض الوزن نتيجة لعدد من تعديلات التصميم.

كما تمّ استخدام عجلات خفيفة الوزن جديدة وغطاء مبرد من ألياف الكربون. وسميت السيارة على اسم سائق السباق الفرنسي الذي توفي عام 1966. 

من جهته، قال رئيس شركة بوغاتي للسيارات ستيفان وينكلمان: "عندما توليت منصبي في بداية العام علمت أن عملاءنا ينتظرون سيارة خاصة ومميزة للعلامة التجارية، إضافة إلى Chiron. لذلك قمنا بتحسين الخصائص الديناميكية الهوائية لنسخة ديفو عبر جعد وعمل كبيرين؛ كما تم تجهيز الغطاء الأمامي بمآخذ الهواء التي تقلل مساحة المقطع العرضي للمركبة في الوقت نفسه مع ضمان تحسين تدفق الهواء في المقدمة، وزيادة الكفاءة الديناميكية الهوائية". 

وزُودت السيارة بمحرك W16 بسعة 8 لترات، وقوة حصانه تبلغ 1500 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 380 كم/ ساعة (236 ميلاً في الساعة).

اقرأ أيضاً: سيارات خطرة على حياتك في الأسواق... فانتبه!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard