الروبل الروسي يرتفع بعد تعليق البنك المركزي مشتريات العملة الأجنبية

24 آب 2018 | 21:09

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الروبل الروسي.

ارتفع #الروبل الروسي على الرغم من الإعلان عن أن عقوبات أميركية جديدة على #روسيا سيبدأ سريانها يوم الاثنين، وابتعدت العملة الروسية عن أدنى مستوياتها منذ 2016 مستفيدة من وقف البنك المركزي مشترياته من النقد الأجنبي.

وخسر الروبل نحو ثمانية في المئة مقابل الدولار منذ بداية الشهر الحالي، وتراجع أكثر من 0.5 في المئة هذا الأسبوع متضررا من مخاوف بشأن فرض عقوبات أميركية جديدة على موسكو والاضطرابات في بقية الأسواق الناشئة وخصوصا في تركيا.

ونزل الروبل إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين هذا الأسبوع مما حفز البنك المركزي على تعليق مشترياته اليومية من العملة الأجنبية للاحتياطيات الحكومية، وهو ما خفف الضغط على العملة الروسية المنهكة بالفعل.

وساعد القرار في أن تسترد العملة الروسية بعض خسائرها. وبحلول الساعة 1442 بتوقيت غرينتش، ارتفع الروبل 0.9 في المئة إلى 67.59 مقابل الدولار، مبتعدا عن أدنى مستوياته منذ أوائل نيسان 2016 البالغ 69.01 والذي لامسه الخميس.

ومقابل الأورو، زاد الروبل 0.42 في المئة إلى 78.40 للأورو، ليبتعد كثيرا عن مستويات حول 73 روبل للأورو كان سجلها قبل موجة المبيعات الواسعة التي بدأت في أوائل آب.

اقرأ أيضاً: روسيا مستعدّة للتحرّك... سعر الروبل يرتفع!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard