"بقوّة إرادته"... جون ماكين يقرّر "وقف تلقي العلاج" لسرطان المخ

24 آب 2018 | 20:28

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

ماكين مبتسما خلال احتفال تلقيه ميدالية الحرية في فيلادلفيا في 16 تشرين الاول 2017 (أ ب).

أعلنت أسرة السيناتور الجمهوري #جون_ماكين، في بيان اليوم، أن ماكين قرر أن يتوقف عن العلاج الطبي لنوع شرس من سرطان المخ بعد عام من إعلان إصابته بالمرض.

وقالت: "فاق جون التوقعات في صموده"، مشيرة الى أن تطور المرض وعمر ماكين الذي يبلغ 81 عاما، دفعاه الى التوقف عن تلقي العلاج من سرطان المخ. وتابعت: "بقوة إرادته، اختار الآن أن يتوقف عن تلقي العلاج الطبي". 

ومثل ماكين ولاية أريزونا في مجلسي الشيوخ والنواب بالكونغرس الأمريكي لمدة 35 عاما. ونجا من معسكر اعتقال أثناء حرب فيتنام. سعى الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري له للرئاسة عام 2000، لكنه خسر لصالح جورج بوش الابن. ونال الترشيح عام 2008، لكنه هُزم في الانتخابات أمام باراك أوباما. 

وتتسم علاقته بالرئيس دونالد ترامب بالعداء الشديد. وانتقد ماكين الشهر الماضي قمّة ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأصدر بيانا وصف فيه المؤتمر الصحافي المشترك بين الزعيمين بأنه "أسوأ أداء لرئيس أميركي تعيه الذاكرة". وقال إن ترامب "لم يكن قادرا على مواجهة بوتين فحسب، انما ايضا لم يكن راغبا في ذلك".

وقالت مصادر مقربة من ماكين إنه لن تتم دعوة ترامب الى حضور جنازة السيناتور ماكين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard