السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حاصباني لخوري: إستعنتم باستشاري منظر بالملايين لدراسة أسميتموها خطة إقتصادية

المصدر: "تويتر".
حاصباني لخوري: إستعنتم باستشاري منظر بالملايين لدراسة أسميتموها خطة إقتصادية
حاصباني لخوري: إستعنتم باستشاري منظر بالملايين لدراسة أسميتموها خطة إقتصادية
A+ A-

  رد وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري على تصريحات سابقة لنائب رئيس مجلس الوزراء-وزير الصحة غسان حاصباني انتقد فيها الزام اصحاب المولدات بعدادات وقال: "أيها الآتي من عالم التنظير والنظريات، الشعب بحاجة إلى إجراءات واقعية وعملية تعفيهم من فاتورة مولدات الكهرباء الخيالية وجشع أصحابها. فالربط بين البواخر والعدادات وبين تأمين الكهرباء من قبل الدولة ٢٤/٢٤ هو ربط سخيف".

 اضاف: "تأمين الكهرباء ٢٤/٢٤ هو قرار يحتاج الى وفاق سياسي، يتخذه مجلس الوزراء مجتمعاً وهو يخضع اليوم إلى مناكفات سياسية أنت الأخبر بها... إنما قرار تركيب العدادات هو إجراء مؤقت لحماية المواطنين من الاستغلال ولضبط المخالفات الفاضحة لبعض أصحاب المولدات إلى حين تأمين الكهرباء ٢٤/٢٤".

 وختم: "أخيراً يا معالي الوزير، أنت مع مصلحة الشعب أو ضد مصلحة الشعب؟".


 ورداً على الرد غرّد حاصباني عبر "تويتر"، متوجها خوري: "حضرة الزميل، ما يهمنا هو التركيز على حل الكهرباء الدائم وهو بناء معامل الكهرباء في أسرع وقت بدل التركيز على الحلول الموقتة، فيجب الا تصبح العدادات وسيلة لتصبح المولدات دائمة أيضا، كالبواخر.

 اضاف: "كما نتمنى الإبقاء على لغة محترمة في التخاطب، فبالنسبة الى نعتنا بالمنظرين، نترك الموضوع لكم بعدما أمضيتم سنة كاملة في وزارة الاقتصاد ثم قررتم الاستعانة باستشاري (منظر كما اخترتم التسمية) بالملايين ليقدم دراسة عن بعض القطاعات الاقتصادية وأسميتموها "خطة اقتصادية".


وسأل:"هل تقولون الْيَوْمَ انكم دفعتم كل هذه المبالغ لعمل نظري والنَّاس بحاجة لحلول عملية وسريعة لتؤمن لقمة عيشها؟".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم