السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

قبل ناطحات سحاب العاصمة الإدارية... تعرف إلى أعلى المباني المصرية

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
قبل ناطحات سحاب العاصمة الإدارية... تعرف إلى أعلى المباني المصرية
قبل ناطحات سحاب العاصمة الإدارية... تعرف إلى أعلى المباني المصرية
A+ A-

وقعت الحكومة المصرية عقوداً مع إحدى الشركات الصينية، لبناء 20 ناطحة سحاب، حيث يتضمن المشروع إنشاء أعلى ناطحة سحاب في أفريقيا بارتفاع 345 متراً.

برج القاهرة

ظاهرة ناطحات السحاب تعد حدثاً جديداً على الأراضي المصرية، التي يوجد بها عدد من المباني العالية، حيث يأتي على رأس قائمة أعلى المباني المصرية برج القاهرة، الذي افتتح عام 1961، حيث يصل ارتفاعه إلى 187 متراً، ويتكون من 16 طبقة.

وزارة الخارجية ونايل سيتي

كما تضم القائمة مبنى وزارة الخارجية المصرية، الذي يبلغ ارتفاعه 143 متراً، ويشهد وجود مكاتب وزارة الخارجية على كورنيش النيل، حيث يوجد به مهبط للمروحيات، بالإضافة إلى 42 طبقة، بالإضافة إلى مبنى فندق جراند حياة بالقاهرة 42 متراً، ويتكون من 41 دوراً، حيث تم افتتاح الفندق عام 2002، وهو ارتفاع أبراج نايل سيتي التي افتتحت عام 2003، لمالكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، وتضم فندق فيرمونت والذى يمتلك 552 غرفة موزعة على 25 طبقة، بجانب شركات عالمية.



الهرم الأكبر

فيما يبلغ ارتفاع الهرم الأكبر 138.8 متراً، ويقع في منطقة الأهرام بمحافظة الجيزة، يليه برج البنك الأهلي المصري، الذي أنشئ عام 1986، ويبلغ طوله نحو 135 متراً، ويتكون من 33 طبقة، وغراند بلازا الذي يبلغ ارتفاعه 135 متراً، ويقع في مدينة الإسكندرية ويضم مجمعاً تجارياً فندقياً وشققاً سكنية ويعد من أضخم فنادق مصر.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم