السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"واتساب" تتعهّد للهند: سنتّخذ تدابير قريباً للتّصدي للأخبار الكاذبة

المصدر: "ا ف ب"
"واتساب" تتعهّد للهند: سنتّخذ تدابير قريباً للتّصدي للأخبار الكاذبة
"واتساب" تتعهّد للهند: سنتّخذ تدابير قريباً للتّصدي للأخبار الكاذبة
A+ A-

دعت #الهند "#واتساب" إلى التصدي لانتشار #الأخبار_الكاذبة، عبر خدمتها التي كانت وراء موجة من أعمال العنف الدامية في هذا البلد الآسيوي العملاق.

فقد قتل أكثر من 20 شخصا خلال شهرين، في أعمال عنف شهدتها البلاد، عقب انتشار معلومات كاذبة، عبر هذه الخدمة المملوكة لشبكة "فايسبوك"، والتي يتخطى عدد مستخدميها 200 مليونا في الهند.

والتقى وزير تكنولوجيا المعلومات الهندي رافي شانكار براساد الرئيس التنفيذي لخدمة "واتساب" #كريس_دانييلز، وتناولت المحادثات بينهما طرق التصدي لأعمال العنف الناجمة عن الشائعات عبر الخدمة.

وكتب براساد عبر "تويتر" أنه طلب من الشركة "العمل في شكل وثيق مع هيئات إنفاذ القانون في الهند، وإطلاق حملة توعية للعامة لتفادي سوء استخدام واتساب".

ونقل تأكيد دانييلز أن "واتساب" تعتزم "اتخاذ تدابير قريبا" لتلبية مطالب نيودلهي، والتي تشمل فتح مركز للخدمة في الهند، وتعيين مسؤول لمعالجة الشكاوى في البلاد من هذه الخدمة.

وزادت الحكومة الهندية الضغوط على "واتساب"، في ظل ازدياد عدد الضحايا من جراء أعمال العنف الناجمة عن انتشار شائعات عبر "واتساب".

وقد أدخلت الخدمة تعديلات عدة الشهر الماضي، بما يشمل الحد من عدد الأشخاص الذين يمكن إعادة إرسال رسالة ما اليهم. كذلك، نشرت إعلانات عبر الصحف للتوعية على انتشار الأخبار الكاذبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم