خبر صادم: "واتساب" سيحذف رسائلكم وصوركم القديمة!

24 آب 2018 | 20:32

المصدر: الإندبندنت

  • المصدر: الإندبندنت

"واتساب".

سيقوم #واتساب قريبا بحذف الرسائل القديمة والصور ومقاطع الفيديو من النسخ الاحتياطية إلا إذا كانت محمية بشكل صحيح.

وتأتي عملية الحذف هذه كجزء من صفقة بين "غوغل" و"واتساب"، يتم تقديمها على أنها ميزة للمستخدمين، اذ ستسمح "غوغل" للأشخاص بإجراء نسخ احتياطي للدردشة في خوادمها مجانًا، مما يعني أنه سيتم حماية الرسائل، الا ان المشكلة في أن اياً من الدردشات القديمة التي لم تتم حمايتها بشكل صحيح سيتم إزالتها من النسخ الاحتياطية في الوقت عينه.

ويسمح "واتساب" للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين الأجهزة من خلال الافادة من ميزة النسخ الاحتياطي، التي يفيد فيها من قوة تخزين Google Drive للحفاظ على البيانات. وفي السابق، كانت العناصر التي تُخزَّن بواسطة واتساب في حساب Google Drive تأخذ من حجم المساحة التي توفرها خدمة غوغل، ولكن خلال الفترة الماضية تم التوصل إلى اتفاق يهدف إلى عدم حساب النسخ الاحتياطية للدردشة من الحصة الحسابية.

وستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ لجميع المستخدمين في 12 تشرين الثاني المقبل، وتقدم غوغل نصائح للمستخدمين لإجراء نسخ احتياطي لمحتوى واتساب يدويًا قبل التاريخ أو سيتوجب عليهم المخاطرة بفقدان الملفات الثمينة. وأوضح عملاق التكنولوجيا أن أي نسخ احتياطية من واتساب لم يتم تحديثها لأكثر من عام ستتم إزالتها تلقائيًا من التخزين.

وهذا يعني أنه إذا لم يثبت المستخدمون تمامًا جميع بياناتهم، سواء تلك في الماضي أو الحاضر، سيكونون معرضين لفقدان أي صور أو سجل دردشات أو فيديوات أو وسائط أخرى بعد ذلك الوقت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard