إصابات قوية في "أسياد 2018"

23 آب 2018 | 08:14

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

من مباراة قطر والسعودية (أ ف ب).

بلغ المنتخبان البحريني والقطري الدور نصف النهائي لمنافسات #كرة_اليد ضمن دورة الألعاب الآسيوية "أسياد 2018"، المقامة في إندونيسيا، مع تحقيق كل منهما فوزه الثاني في المسابقة.

وفازت #قطر على السعودية بنتيجة 28-23، لتتصدر المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط قبل جولة من النهاية، بفارق نقطة عن اليابان، التي فازت أيضاً على العراق بنتيجة 27-24.

وضمنت قطر التأهل الى نصف النهائي، بينما ستتنافس #السعودية و #اليابان على البطاقة الثانية مع أفضلية للأخيرة، إذ تحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من فوز وتعادل، بينما تحتل السعودية المركز الثالث برصيد نقطة من تعادل وخسارة.

وستكون السعودية أمام فرصة صعبة للعبور إلى نصف النهائي، إذ تحتاج الى الفوز على العراق في الجولة الثالثة الأخيرة التي تقام يوم غد الجمعة، مقابل خسارة اليابان أمام قطر، ليدخل المنتخبان حينها في عملية حسابية لفارق الأهداف بعد تعادلهما في المواجهة المباشرة الأحد بنتيجة 26-26.

وفي المجموعة الثانية، حسم المنتخب البحريني صدارة مجموعته، بعد فوزه على كوريا الجنوبية 27-25، وذلك بعد فوزه على إيران في الجولة الأولى 29-23.

وضمنت البحرين إنهاء الدور في الصدارة، إذ لديها حالياً أربع نقاط، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية وإيران المتساويتين بنقطتين من فوز وخسارة لكل منهما.

وستكون المواجهة في الجولة الثالثة، الجمعة، حاسمة بين المنتخبين، بينما تلتقي البحرين مع هونغ كونغ التي خرجت من المنافسة.

ولن تؤثر نتيجة الجولة الأخيرة على الصدارة، نظراً لتفوق البحرين على كوريا الجنوبية وإيران في المواجهات المباشرة.

وفي أبرز النتائج العربية، أحرز الأردني صالح الشرباتي برونزية وزن ما دون 80 كلغ، وهي الثانية من هذا اللون للاردن بعد ميدالية حمزة قطان الثلثاء في فئة فوق 80 كلغ.

وارتفع رصيد الأردن الى ثلاث ميداليات في النسخة الحالية، بعدما منحت جوليانا الصادق بلادها الذهبية العربية الأولى في "آسياد 2018" وذلك في التايكواندو أيضاً (وزن دون 67 كلغ).

أما الذهبية الثانية، فكانت من نصيب لبنان عبر المنتخب المختلط في الرماية المؤلف من راي باسيل وألان موسى، والذي توج بذهبية فئة "تراب" الثلثاء بعد إصابة 43 طبقاً من أصل 50.

وشهدت منافسات الدورة التي افتتحت السبت وتستمر حتى الثاني من أيلول المقبل في مدينتي جاكرتا وباليمبانغ، إصابة اثنين من الرياضيين المشاركين في منافسات الطيران الشراعي، بعد سقوط الأفغانية ليدا هوزوري من ارتفاع 15 متراً وتعرضها لإصابة في العمود الفقري، والصيني وانغ جيانواي، الذي سقط وأصيب بكسر في الرجل.

وأفادت وكالة الانقاذ والاسعاف الإندونيسية أن الرياضيين نقلا الى المستشفى للعلاج، بينما أكد زملاء لهوزوري (24 عاماً)، التي تعمل كمذيعة تلفزيونية في بلادها، أن إصابتها غير خطرة.

وتدرج منافسات الطيران الشراعي للمرة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية، إلا أن الحوادث التي يتعرض لها المشاركون في هذه الرياضة القائمة على القفز من منحدر مرتفع والمناورة باستخدام مظلة قبل الهبوط.

ومن أبرز الحوادث التي شهدتها هذه الرياضة أخيراً، وفاة باتريك تشونغ (44 عاما) من هونغ كونغ في تموز الماضي، علماً أنه لم يتم العثور على جثته في بلاده سوى بعد أيام من البحث.

وفي منافسات الهوكي، حقق رجال الهند فوزاً قياسياً على هونغ كونغ بنتيجة 26-0، ليحطموا بذلك رقماً يعود الى 86 عاماً، عندما فازوا بنتيجة 24-1 على الولايات المتحدة في أولمبياد 1932.

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard