الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صباح الأربعاء: ما بعد العيد كما قبله... دول غربية تهدّد نظام الأسد وخاتمي يحذّر

صباح الأربعاء: ما بعد العيد كما قبله... دول غربية تهدّد نظام الأسد وخاتمي يحذّر
صباح الأربعاء: ما بعد العيد كما قبله... دول غربية تهدّد نظام الأسد وخاتمي يحذّر
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز مستجدات الأربعاء 22 آب 2018:

مانشيت "النهار" جاء بعنوان "تأليف الحكومة: ما بعد العيد كما قبل العيد".

على رغم وعود يتردد ان رئيس الجمهورية ميشال عون تلقاها من الرئيس المكلف سعد الحريري بتفعيل حركة الاتصالات لتسريع عملية ولادة الحكومة بعد عطلة عيد الاضحى، فان لا بوادر حقيقية توحي بامكان تذليل العقبات، بل ان التطورات، والضغوط اذا ما زادت وتيرتها، يمكن ان تودي الى مواجهة، تتهاوى معها التسوية الرئاسية.

المفتي قبلان في رسالة عيد الاضحى: نؤكد ضرورة حسم موضوع الحكومة لمصلحة البلد بعدما اصبح مستنقعاً غارقاً في النفايات والسمسرة والصفقات

في مستجدات الأخبار العربية والدولية،

- ثلاث دول غربية كبرى تحذّر نظام الأسد من استخدام الأسلحة الكيميائية. هددت الولايات المتحدة و فرنسا وبريطانيا الثلثاء بالرد في حال استخدم الرئيس السوري بشار الأسد الأسلحة الكيميائية في أي هجوم يشنه لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب.


- احمد خاتمي: إيران ستستهدف حلفاء واشنطن إذا هاجمتها أميركا.
حذّر رجل الدين الإيراني أحمد خاتمي الولايات المتحدة اليوم الأربعاء من أنها إذا هاجمت إيران فسيتم استهداف حلفائها في المنطقة بما في ذلك إسرائيل.

سجن شقيق عهد التميمي لرشقه جندياً اسرائيلياً بالحجارة. قضت محكمة إسرائيلية بسجن شقيق الشابة عهد التميمي التي تحولت إلى رمز للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي بعد صفعها جنديين، إثر أدانته برشق جندي بالحجارة، وفق ما أعلن الجيش .

ميركل في باريس اوائل أيلول لاجراء محادثات مع ماكرون. سيستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في #باريس اوائل أيلول المقبل، بحسب ما أعلن مصدر مقرب من الرئاسة الفرنسية، مرجحا أن يتم اللقاء بعيد زيارة سيد الأليزيه للوكسمبورغ في 6 أيلول.

- "فايسبوك" يوقف حملات تضليل مرتبطة بإيران وروسياأعلن موقع #فايسبوك الثلثاء عن وقف حملات تضليل خفية على منصته مصدرها #ايران وروسيا، مشيرا الى اغلاق مجموعة حسابات كجزء من معركته لمكافحة الأخبار المضللة قبل الانتخابات في #الولايات_المتحدة وأماكن أخرى في العالم. 

في الرياضة، باسيل وموسى يحصدان ميدالية ذهبية للبنان في رماية الزوجي المختلط في الآسياد. أحرز الراميان اللبنانيان راي باسيل وألان موسى ميدالية ذهبية أولى للبنان في دورة الالعاب الآسيوية ال 18 التي تسضيفها اندونيسيا في العاصمة جاكرتا ومدينة باليمبانغ، بفوزهما في مسابقة الرماية من الحفرة الاولمبية "تراب" لفئة الزوجي المختلط، وهي مسابقة محدثة في الدورة.

في الفن، 

- تامر حسني فقد صوته تماماً... ورسالة إلى جمهوره. حرص الفنان تامر حسني على طمأنة جمهوره في شأن حالته الصحية في الفترة الأخيرة أيضاً بعدما فقد صوته تماماً خلال الفقرة الأخيرة من حفله بالساحل الشمالي، وتمَّ نقله إلى أحد المستشفيات.

- مفاجأة هيفا وهبي لجمهورها... أغنية من تأليفها

في الموضة والجمال، أجمل اطلالة لجنيفر لوبيز في حفل VMA. تتسابق النجمات في الظهور بابهى حلة على السجادة الحمراء ومن أجمل الفساتين التي ارتدتها النجمات.

في الطبخ، الدجاج بالكينوا والخردل... دلّل نفسك اليوم على المائدة. من أبرز الأطباق العصرية التي يمكن تحضيرها بسهولة، الدجاج بالكينوا، حيث تتجانس السفائن مع طعم الخردل لتنتج طبقاً فاخراً بامتياز يصلح تحضيره للضيوف.








 



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم