الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جدل حول حادثة العقيبة... يوري مرقدي يوضح

المصدر: "النهار"
جدل حول حادثة العقيبة... يوري مرقدي يوضح
جدل حول حادثة العقيبة... يوري مرقدي يوضح
A+ A-

بعد نشر الفنان اللبناني يوري مرقدي في صفحته بفايسبوك فيديواً يتحدث فيه عن "حادثة منع انزال كلبته الى شاطىء إلتزاماً بقرار صادر عن بلدية العقيبة تمنع فيه "نزول الكلاب والسوريين والمحجبات إلى الشاطىء"، معلقاً على ذلك بالقول "الهيئة الإنسانية صارت محصورة بس بالحيوان يا عيب الشوم علينا وين صرنا". والبلبلة التي أثيرت بعد هذا الفيديو، جاء التوضيح اليوم بفيديو آخر يشرح فيه تفاصيل ما جرى. فما حقيقة هذا القرار وماذا قال يوري مرقدي بعد تلقيه اتصالاً من رئيس بلدية العقيبة؟ 

لاقى الفيديو استياءً واسعاً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا ما وصفوه بـ "عنصرية رئيس بلدية العقيبة" والنعرات الطائفية التي رافقت هذا القرار. ما دفع بيوري مرقدي الى نشر فيديو آخر بعنوان توضيح حادثة العقيبة، قائلا "بالأمس نشرت فيديواً أتحدث فيه عن منعي ادخال كلبتي الى الشاطىء والمحادثة التي جرت بيني وبين عنصرين من بلدية العقيبة، وبعد ان وصلت الأمور الى الأديان واثارة النعرات الطائفية، اتصل رئيس البلدية بي وأطلعني عن حقيقة القرار الذي يمنع فقط نزول الكلاب الى الشاطىء حفاظاً على سلامة المواطنين، اما بالنسبة الى منع السوريين والمحجبات فهو عار من الصحة".

واضاف "تلقيت نسخة من القرار وهو يمنع فقط نزول الكلاب، وسيتم التحقيق بهوية هذين العنصرين ومعاقبتهما. علماً انهما متطوعان في البلدية. انا لستُ مسؤولا عن القوانين، انا نقلتُ فقط الحادثة التي حصلت معنا".








حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم