الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

8 قتلى و5 مفقودين إثر فيضان مفاجئ في كالابريا الإيطالية

المصدر: (أ ف ب)
8 قتلى و5 مفقودين إثر فيضان مفاجئ في كالابريا الإيطالية
8 قتلى و5 مفقودين إثر فيضان مفاجئ في كالابريا الإيطالية
A+ A-

لقي ثمانية من هواة المشي في الطبيعة مصرعهم ولا يزال خمسة في عداد المفقودين، إثر فيضان جدول جبلي فجأة في منطقة كالابريا في جنوب #إيطاليا، وفق ما أعلنت السلطات.

وقال متحدث باسم وحدة الحماية المدنية المحلية لوكالة فرانس برس "لدينا رسميا ثمانية قتلى، ولكن لا يمكننا ان نستبعد امكانية ان ترتفع هذه الحصيلة".

وأضاف "وفقاً لمعلوماتنا فقد كان هناك حوالى 30 شخصا في المكان ضمن ثلاث مجموعات".

ولاحقاً خلال المساء أكدت إدارة الأمن في كوزينتسا، عاصمة مقاطعة كالابريا، حصيلة القتلى الثمانية، مشيرة إلى أنه تم أيضا إنقاذ ما مجموعه 23 شخصاً وأن عمليات البحث لا تزال مستمرة للعثور على خمسة مفقودين.

ووفق إدارة الأمن، فإن هؤلاء الأشخاص كانوا ضمن مجموعتين تضم كل منهما 18 شخصاً.

من جهتها، أفادت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" أن القتلى الثمانية هم أربعة رجال وأربع نساء، مشيرة إلى أنه بين الناجين الـ23 هناك طفلان بينهما فتاة أصيبت بانخفاض في حرارة الجسم مما استدعى نقلها على متن طوافة إلى المستشفى.

ووفق الإعلام المحلي فإن بين المفقودين الخمسة مرشد محلي.

وأعلن قائد الحماية المحلية في المقاطعة كارلو تانسي أن وحداته استقدمت كشّافات ضوئية ضخمة لمواصلة عمليات البحث خلال الليل.

وكان هواة المشي في الطبيعة يسيرون قرب جدول راغانيلو في متنزه بولينو الوطني حين وقعت الكارثة.

ونقلت وسائل الاعلام عن أحد الناجين وهو هولندي "سقطت علينا فجأة كميات ضخمة من المياه. لم يكن لدينا وقت لفعل أي شيء. كنت محظوظًا. كان أمرا لا يصدّق. كان جحيماً".

وكانت المنطقة شهدت الاثنين هطول أمطار غزيرة لساعات طويلة رافقتها رياح قوية. إلا أن هذه الاحوال الجوية السيئة تحسّنت لاحقا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم