محاكمة مانافورت: هيئة المحلّفين تواصل مداولاتها حول التّهم الموجّهة إليه

20 آب 2018 | 20:14

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

محامو مانافورت لدى مغاردتهم مبنى المحكمة (أ ف ب).

بدأت هيئة المحلفين اليوم يومها الثالث من المداولات، في اطار محاكمة المدير السابق للحملة الانتخابية لـ#دونالد_ترامب #بول_مانافورت المتهم باختلاس مالي ومصرفي.

ويعتبر مانافورت أول شخص يوجه اليه #روبرت_مولر، المدعي العام الخاص المكلف التحقيق في حقيقة التورط الروسي في الحملة الانتخابية الرئاسية الاخيرة في الولايات المتحدة، اتهامات. 

واختلى اعضاء هيئة المحلفين الـ12 (ستة رجال وست نساء)، داخل قاعة مغلقة الساعة 9،30 (13،30 ت غ) داخل محكمة الكسندريا قرب #واشنطن، للتداول في التهم الـ18 الموجهة الى مانافورت.

ومانافورت (69 عاما)، المستشار السياسي السابق، متهم بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي، بما يشمل عشرات ملايين الدولارات تقاضاها من أنشطته الاستشارية لدى الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش المدعوم من موسكو. كذلك، هو متهم بتزوير معلومات قدمها الى مصارف للحصول على قروض. 

وتعود وقائع هذه التهم الى مرحلة سابقة لتسلم مانافورت حملة ترامب الانتخابية عام 2016، وبدء ظهور شكوك حول تواطوء بين فريق ترامب وروسيا لانجاح ترامب.

وكرر ترامب اليوم تنديده بهذه التحقيقات في تغريدة. وكتب: "أين هو التواطوء؟ لقد اخترعوا تهمة لا أساس لها اسمها التواطوء".

ووصف المحققين الذين يعملون تحت امرة مولر بأنهم من "الرعاع الديموقراطيين". 

ويكرر ترامب التأكيد بأن مانافورت لم يعمل في حملته الانتخابية سوى لفترة قصيرة.

وكشف القاضي المكلف هذا الملف تي اس ايليس الجمعة انه تلقى تهديدات، ووضع تحت حماية الشرطة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard