هذه أغنى عائلات العالم

20 آب 2018 | 16:10

المصدر: "بلومبرغ"

  • المصدر: "بلومبرغ"

عائلة والتون الأغنى في العالم.

25 عائلة حول العالم تفوق ثروتها اجمالي الناتج المحلي للدول، وثرواتها تزداد بينما يزداد الفقر عند شعوب أخرى.

وفي هذا الإطار، أصدرت وكالة "بلومبيرغ" العالمية تقريراً أعلنت فيه أغنى 10 عائلات حول العالم بحسب مؤشرها، مستبعدةً فيها العائلات التي لديها وريث واحد أو عدد كبير من الورثة، والعائلات التي قررت التبرع بجزء كبير من ثروتها إلى الأعمال الخيرية، مثل بيل غيتس ووارن بافيت. 
وتعد عائلة "والتون" الأميركية التي تمتلك محلات "وولمارت" للبيع بالتجزئة، الأكثر ثراءً في العالم، وتقدر ثروتها بنحو 151.5 مليار دولار، وتجني سنوياً 500 مليار دولار من أعمالها. تليها عائلة "كوتش"، التي تعمل في مجال الصناعات، بثروة تبلغ نحو 99 مليار دولار وتجني نحو 100مليار دولار سنوياً. 

أما عائلة مارس الأميركية صاحبة منتجات "مارس" و"ملكي واي" و"إم أند إم"، فاحتلت المرتبة الثالثة، بثروة تقدر بنحو 90 مليار دولار. وتجني 35 مليار دولار سنوياً. وتحتل عائلة "فان دام" البلجيكية المرتبة الرابعة بثروة تساوي 54.1 مليار دولار، و هي انضمت الى "انهايزر –بوش انبيف" المتخصصة بالمشروبات الروحية عام 1987 بعد تأسيسها بـ 135 سنة. تليها عائلتا "دوما" ( 49.2 مليار دولار) و"فيرتايمر" (45.6 مليار دولار) الفرنسيتان، وتمتلكان تدريجياً شركتا "ايرميه" و "شانيل". ثم أمباني الهندية التي تقدر ثروتها بـ 43.4 مليار دولار، تليها عائلة "كواندت" الألمانية صاحبة "بي ام دبليو" بثروة توازي 42.7 مليار دولار.
وفي المركزين التاسع والعاشر حلت عائلة "كارغيل" الأميركية وعائلة "إنغيلهايم" الألمانية بـ 42.3 و 42.2 مليار دولار.  

اقرأ أيضاً: مَن هو أغنى رجل في لبنان للعام 2017؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard