مؤتمر صحافي مشترك للافروف وباسيل في موسكو... "بحث في فرص عودة النازحين إلى بلدهم"

20 آب 2018 | 14:01

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

عقد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل مؤتمرا صحافيا مشتركا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، اثر اجتماعهما في موسكو للبحث في عودة النازحين. 

واعلن لافروف، "ان روسيا تعارض التدخل الاجنبي في شؤون لبنان الداخلية"، وقال: "بحثنا في مسائل متعلقة بفرص عودة النازحين الى بلدهم وكيفية العمل معا لتحقيق هذا الهدف"، مؤكدا ان "روسيا ستعمل مع لبنان على تسهيل عودة السوريين إلى بلادهم.. ويجب ألا يصبح لبنان رهينة لمشكلة اللاجئين السوريين".

وشدد على "ان استقرار لبنان أساسي لاستقرار المنطقة"، داعيا الى "ايجاد الحلول للقضايا الداخلية من خلال الحوار".

من جهته، أكد باسيل ان "موقف لبنان هو مع العودة السريعة المتدرجة والآمنة للنازحين السوريين من دون اي ربط بين العودة والحل السياسي"، وقال: "لدينا أفكار عملية لعودة النازحين اولها تطبيق القانون اللبناني للتمييز بين النازح الإقتصادي والنازح الأمني".

واضاف: "تحدثنا عن فتح تواصل مباشر بين وزارتي خارجية لبنان وروسيا ومؤسسات البلدين لتحويل المبادرة الى الناحية التنفيذية".

وتابع: "لبنان يجب ان يكون منصة لاعادة اعمار سوريا والتعاون الاستراتيجي بين لبنان وروسيا ضروري لهذه الغاية". وأعلن "اننا نشجع الشركات الروسية على المشاركة في مناقصة جديدة لتطوير مكامن النفط والغاز في لبنان"، معتبرا ان "نجاح الشركات من شأنه ان يعزز الاستقرار في المنطقة". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard