الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ترامب غاضب من تقرير "نيويورك تايمس الفاشلة": "ليس لدي ما أخفيه"

المصدر: "ا ف ب"
ترامب غاضب من تقرير "نيويورك تايمس الفاشلة": "ليس لدي ما أخفيه"
ترامب غاضب من تقرير "نيويورك تايمس الفاشلة": "ليس لدي ما أخفيه"
A+ A-

ندد الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب بشدة اليوم بالتحقيق الفيدرالي حول احتمال تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية عام 2016، واصفا إياه بأنه "أسوأ أشكال" الاتهامات التي لا أساس لها، ومؤكدا أنه سمح لمحامي البيت الأبيض بالإدلاء بإفادته من أجل وضع حد لهذه القضية.

وجاء هجوم ترامب عبر "تويتر"، بعدما نشرت صحيفة "نيويورك تايمس" تقريرا، على صفحتها الأولى، يشير إلى أن محامي البيت الأبيض #دون_مكغان زوّد المحقّقين بـ"محاضر مفصّلة" حول كيفية تعاطي ترامب مع التحقيق في مراحله الحساسة.

وكان ترامب تطرق إلى المسألة ليل السبت، قبل ان يصعّد هجومه على الصحيفة والتحقيق في سلسلة تغريدات صباحية عبّر فيها عن غضبه إزاء إيحاء الصحيفة بأن مكغان انقلب عليه.

وكتب ترامب: "ليس لدي ما أخفيه... لقد طالبت بالشفافية من أجل وضع حد لحملة الاضطهاد الملفّقة والمثيرة للاشمئزاز". وأضاف: "دُمّرت حياة الكثير من الناس من دون سبب. إن هذا أسوأ أشكال المكارثية". 

و"المكارثية" مصطلح سياسي نسبة إلى السيناتور جوزيف مكارثي في خمسينات القرن الماضي، حين كان يتم اتهام أشخاص بالشيوعية من دون أدلة كافية.

وينظر المحقق الخاص #روبرت_مولر في احتمال أن يكون الرئيس الأميركي تعمّد عرقلة سير العدالة، وفي احتمال حصول تواطؤ بين حملته وروسيا لترجيح فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وأورد تقرير "نيويورك تايمس" أن مكغان، خلال 30 ساعة متراكمة من الادلاء بإفادته على مدى تسعة أشهر، أبلغ المحققين بمدى غضب الرئيس من التحقيق والأسلوب الذي طلب منه ترامب اعتماده في التعامل معه.
ووفقا له، تطرقت إفادة مكغان إلى حيثيات إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) جيمس كومي، وهوس الرئيس بتعيين محقق ممن يدينون له بالولاء. وأشار إلى أن مكغان لعب دورا أساسيا في عدم إقالة ترامب لمولر الذي تولى التحقيق بعد إقالة كومي. 

ووصف ترامب التقرير بأنه "مادة مضللة". وبدا غاضبا بشدة إزاء الإيحاء بأن مكغان "واش"، مثل جون دين، المحامي السابق للبيت الابيض الذي أدلى بإفادة ضد الرئيس السابق ريتشارد نيكسون إبان فضيحة "ووترغيت".

وكتب ترامب: "صحيفة نيويورك تايمس الفاشلة كتبت تقريرا يوحي بأن محامي البيت الأبيض انقلب على الرئيس، في حين أن الحقيقة هي عكس ذلك، ومُعدّا التقرير المضللان يعلمان ذلك. لهذا السبب أصبحت وسائل الإعلام المضللة عدو الشعب. هذا سيىء جدا لأميركا!"

وطالب بـ"درس الراحل جوزيف مكارثي، لأننا الآن في مرحلة يجعل فيها مولر وعصابته جوزيف مكارثي يبدو كأنه طفل. حملة اضطهاد ملفّقة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم