الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بولتون في إسرائيل للقاء نتنياهو: سنناقش مسائل مرتبطة بالأمن القومي

المصدر: "ا ف ب"
بولتون في إسرائيل للقاء نتنياهو: سنناقش مسائل مرتبطة بالأمن القومي
بولتون في إسرائيل للقاء نتنياهو: سنناقش مسائل مرتبطة بالأمن القومي
A+ A-

وصل مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي #جون_بولتون إلى #إسرائيل اليوم، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء #بنيامين_نتنياهو، في ظل القلق المشترك بين البلدين بشأن #سوريا و#إيران وقطاع #غزة.

وقال بولتون في تغريدة على "تويتر" اليوم: "أتطلع إلى لقاء رئيس الوزراء نتنياهو وغيره من المسؤولين اعتبارا من اليوم، لمناقشة المخاوف الثنائية وسلسلة مسائل مرتبطة بالأمن القومي".

في إطار جولته، يزور بولتون أيضا أوكرانيا وجنيف، حيث يجتمع بنظيره الروسي نيكولاي باتروشيف.

ويأتي اجتماع جنيف لمتابعة قمة تموز المثيرة للجدل التي جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي، وفقا للبيت الأبيض.

ولم يتم نشر الكثير من التفاصيل المرتبطة بجدول بولتون أو أجندته للمحادثات مع المسؤولين الإسرائيليين.

ويعقد بولتون اجتماعه ينتنياهو صباح الاثنين.

وقال مسؤول في السفارة الأميركية إن المحادثات مع نتنياهو وغيره من المسؤولين الإسرائيليين ستشمل "ملفات أمنية إقليمية".

وتتشاطر اسرائيل وإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب القلق بشأن إيران وتدخلها في سوريا، حيث تدعم طهران، إلى جانب موسكو، الرئيس السوري بشار الأسد.

وتعهد نتنياهو بمنع إيران من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، حيث اتُّهمت اسرائيل بتنفيذ سلسلة ضربات أسفرت عن مقتل عناصر إيرانيين.

كذلك، أيدت اسرائيل قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرم بين ايران والقوى العظمى في 2015، وإعادته فرض العقوبات على طهران.

وأجرى نتنياهو سلسلة محادثات أخيرا مع بوتين تناولت الوجود الإيراني في سوريا، وضغط على موسكو لضمان بقاء القوات الإيرانية وحلفائها، على غرار "حزب الله"، بعيدة عن مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم