الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عون لمنتخب الناشئين: رفعتم اسم لبنان عالياً

عون لمنتخب الناشئين: رفعتم اسم لبنان عالياً
عون لمنتخب الناشئين: رفعتم اسم لبنان عالياً
A+ A-

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر #بعبدا منتخب لبنان للناشئين دون 15 سنة الفائز بلقب دور الذهاب لبطولة غرب آسيا لكرة السلة التي استضافتها مدينة غورغان الايرانية والتي حقق فيها المنتخب اللبناني العلامة الكاملة في صدارة المجموعة بأربعة انتصارات متتالية أبرزها على المنتخب الايراني، على رأس وفد ضم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي ونائبه ادوار ابو زخم والأمين العام طوني خليل وامين الصندوق ايلي فرحات والاعضاء رئيس لجنة المنتخبات الوطنية غازي بستاني، جورج صابونجيان، تمّام جارودي، المحامي شربل ميشال رزق، ياسر الحاج والمدير الفني المدرب الوطني جاد الحاج ومساعده زياد الناطور واللاعبين الكابتن رودي الحاج حسن، الكسي شوفاني، كارل قزح، جوزف ابو سمرا، براين منصور، عبد صباغ، يوسف خياط، ستيفن فرح، هشام توربا، امين معلوف وعمر بقار وغاب اللاعب مالك سليمان بداعي السفر. 

الحلبي

وتحدث الحلبي في مستهل اللقاء، وقال: "يشرفنا فخامة الرئيس ان نأتي اليكم اليوم، كما جرت العادة للمشورة والرعاية، فأنتم أب الجمهورية وأب الجميع، لأن وضع كرة السلة اللبنانية في خطر، وقد وصلنا الى مرحلة بتنا فيها كمن يتواجد في نفق مظلم. الّا ان هؤلاء الشباب الحاضرين هنا حققوا انجازا باهراً في ايران بفوزهم بلقب دور الذهاب لبطولة غرب آسيا بعدما فازوا في جميع مبارياتهم على جميع المنتخبات التي واجههوها. وهذا امر يحصل للمرة الاولى". وأضاف "لقد اتينا اليوم لنضع هذا الانتصار الذي حققه هؤلاء الشباب، املنا للمستقبل، بين ايديكم، شاكرين لكم استقبالنا ورعايتكم الدائمة لنا".

عون

ورد الرئيس عون مرحباً بالوفد ومهنئاً المنتخب "الذي رفع اسم لبنان عاليا"، وقال "نحن نتطلع اليكم بفخر، وكنا قد بدأنا، منذ زمن، النضال من اجل تنشئة الشبيبة بشكل يجعل الاجيال تكمّل بعضها البعض، بروحية العطاء والبذل والإقدام في سبيل تحقيق الاهداف والنجاح". اضاف "انتم جيل المستقبل، ونتطلع الى كل فرد منكم كي ينجح في هذه الرياضة. وانا كنت من بين مشجعيكم، ومن العاملين لرفع مستوى هذه الرياضة في سبيل ان نحقق انجازات كبرى ونصل الى وقت نتمكّن فيه من تحقيق انتصارات من دون الحاجة الى مؤازرة لاعبين اجانب". واكد رئيس الجمهورية العمل من اجل حل المشاكل التي اعترضت مسيرة الاتحاد، مشددا على العمل لتعزيز الروح الرياضية وتعميمها بين الشبيبة

وبعد ذلك، سلم قائد المنتخب رودي الحاج موسى رئيس الجمهورية الكأس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم