الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ضربة موجعة لسيتي... دي بروين خارج الخدمة لثلاثة أشهر

المصدر: "أ ف ب"
ضربة موجعة لسيتي... دي بروين خارج الخدمة لثلاثة أشهر
ضربة موجعة لسيتي... دي بروين خارج الخدمة لثلاثة أشهر
A+ A-

سيغيب نجم #مانشستر_سيتي البلجيكي كيفن دي بروين ثلاثة أشهر عن الملاعب، بعد تعرضه لإصابة قوية بركبته، وفق ما أعلن ناديه.

وأكد النادي في بيان أن "كيفن دي بروين عانى تمزقاً في الرباط الطرفي الجانبي لركبته اليمنى"، مشيراً إلى أن اللاعب، البالغ من العمر 27 عاماً وصاحب 16 تمريرة حاسمة الموسم الماضي"، لن يحتاج الى جراحة "ويتوقع أن يغيب نحو ثلاثة أشهر".

وفي حال عودة دي بروين في منتصف تشرين الثاني المقبل، سيكون بمقدوره خوض آخر جولتين من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وكان دي بروين دخل بديلاً في آخر نصف ساعة من فوز سيتي الافتتاحي في الدوري على مضيفه أرسنال 2-0، الأحد الماضي، علماً أنه تعرض لإصابة في الركبة عينها قبل عامين عندما اضطر للابتعاد عن الملاعب لنحو 10 أسابيع.

وانضم دي بروين الى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2015 قادماً من نادي فولفسبورغ الألماني، في صفقة قياسية في حينها للنادي وصلت قيمتها الى 54 مليون جنيه استرليني.

ويعد اللاعب عنصراً محورياً في تشكيلة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، وساهم بشكل أساسي في تتويج الفريق بلقب الدوري الممتاز الموسم الماضي، كما رشح لنيل جائزة أفضل لاعب، والتي آلت الى نجم ليفربول المصري محمد صلاح.

كما ساهم دي بروين بشكل أساسي في بلوغ منتخب بلاده الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 في روسيا، قبل الخسارة 0-1 أمام المنتخب الفرنسي، ثم الحلول في المركز الثالث على حساب انكلترا (2-0).

وفي ظل غيابه، يمكن لغوارديولا التعويل على البرتغالي برناردو سيلفا، الإسباني دايفيد سيلفا، الألماني إيلكاي غوندوغان أو حتى الشاب فيل فودن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم