الدفاع المدني في منطقة العريضة الحدودية تسلّم معدات من هولندا

16 آب 2018 | 13:00

المصدر: "النهار"

أقيم احتفال في مركز الدفاع المدني في منطقة العريضة الحدودية، والذي تم خلاله تسليم معدات للإنقاذ وتأمين السلامة العامة المقدمة من دولة هولندا، وذلك ضمن إطار مشروع الإدارة المتكاملة للحدود في لبنان المنفذ من المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة ICMPD والممول من الاتحاد الأوروبي، وذلك بمشاركة ممثلين عن السفارة الهولندية في لبنان، والمركز الدولي، إضافة إلى ممثلين عن الوكالات والأجهزة المستفيدة من مشروع الإدارة المتكاملة للحدود (الجيش اللبناني، قوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام وإدارة الجمارك اللبنانية). وتخلل الاحتفال عرض حول الاستعمال الآمن لهذه المعدات.


بداية، تحدث ويل كرايتن الخبير بالدعم والتدريب في الدفاع المدني المنتدب من ICMPD،   حيث قدم شرحاً عن تفاصيل المشروع، بكونه أحد المركزين للتدريب في لبنان وذلك بعد تحليل الاحتياجات لمراكز الدفاع المدني الحدودية ولتقديم الخبرات. وعن وصول معدات حديثة لهذا المركز بحيث ستقدم عناصر من الهيشة والعبودية والعريضة والحيصة عرضاً لهذه المعدات. 

ثم كانت مداخلة لممثل السفير الهولندي في لبنان الملحق العسكري في السفارة كارل غاريتسون تحدث فيها عن دعم هولندا لهذا المشروع منذ العام 2014 حيث درب أكثر من 1200 متدرب من مختلف الجهات الرسمية اللبنانية اكتسبوا خبرات في مجالات عدة منها المساعدة على كشف الهويات والعملات المزورة، وهذا النشاط اليوم ايضاً خير مثال على اهمية التعاون بين كل الشركاء المتعاونين في هذا المشروع الذي نحن بصدده في دعم الدفاع المدني في كل المهمات المنوطة بهم للحفاظ على السلامة العامة، وهم عناصر كفية مدربة نتطلع لان تتوافر لهم كل المعدات اللازمة.

من جهته، نقل رئيس قسم التدريب في الدفاع المدني نبيل صالحاني" تحيات مدير عام الدفاع المدني شاكراً المركز الذي تكرم الرئيس عصام فارس باسقبالنا فيه واستخدامه للتدريب وكذلك الدولة الهولندية التي قدمت معدات الإنقاذ هذه لرفع قدرات الدفاع المدني". وشرح أن "عمل الدفاع المدني ليس محصورا بالاطفاء بل بالانقاذ والاسعاف ومساعدة اي شخص محتاج على الاراضي اللبنانية. وهذه المعدات التي نتسلمها اليوم اهميتها ونوعية عملها وفعاليتها عالية المستوى".

ختاماً، كانت كلمة هاردي رولينغ منسق مشروع الإدارة المتكاملة للحدود في المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة في لبنان ICMPD أثنى فيها على هذه المبادرة ودور المديرية العامة للدفاع المدني.

وبعدها قدمت دروع تقديرية لكل من الملحق العسكري الهولندي غاريتسون ولممثل مدير عام الدفاع المدني صالحاني ورئيس مركز الدفاع المدني في العريضة ميشال اسطفان الذي شكر كل الذين ساهموا في إطلاق هذا المشروع وإنجاحه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard