الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

5 أسماء جديدة في الدوري الاسباني

المصدر: "أ ف ب"
5 أسماء جديدة في الدوري الاسباني
5 أسماء جديدة في الدوري الاسباني
A+ A-

تنطلق، يوم غد الجمعة، منافسات موسم 2018-2019 في #الدوري_الاسباني لكرة القدم، في غياب نجمين من الأبرز في "الليغا" خلال الأعوام الماضية: البرتغالي #كريستيانو_رونالدو المنتقل من ريال مدريد إلى جوفنتوس الإيطالي، وأندريس انييستا، الذي أنهى مسيرته مع برشلونة وانتقل الى فيسل كوبي الياباني.

وفي ما يأتي عرض لخمسة أسماء جديدة بارزة في الدوري:

*وصل الجناح الفرنسي توماس ليمار (22 عاماً) إلى أتلتيكو هذا الصيف قادماً من موناكو الفرنسي، في أكبر تعاقد لنادٍ اسباني هذا الصيف كلف نادي العاصمة 72 مليون أورو (84 مليون دولار).

أبرم اتفاق انتقاله بين الناديين قبل بدء منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث توجت فرنسا باللقب.

كان ليمار جزءاً من التشكيلة الفرنسية، وإن لم يشارك كأساسي سوى في مباراة واحدة. ساهم بشكل رئيسي في تتويج موناكو بلقب الدوري الفرنسي عام 2017 بعد انتظار 17 عاما، وسينضم في الفريق الإسباني الى مواطنيه المهاجم أنطوان غريزمان ولوكاس هرنانديز.

*مالكوم، جناح برازيلي شاب يبلغ من العمر 21 عاماً، انضم هذا الصيف الى النادي الكاتالوني، الذي خسر نجم وسطه إنييستا، قادماً من بوردو الفرنسي في صفقة قدرت قيمتها بـ 41 مليون أورو، على رغم اهتمام روما الإيطالي بالتعاقد معه.

سجل 12 هدفاً في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، ويتوقع أن يوفر للمدرب إرنستو فالفيردي حلولاً متعددة في الشق الهجومي. استقدمه برشلونة بعد اخفاقه في ضم مواطنه ويليان من تشيلسي الإنكليزي.


*المخضرم أرتورو فيدال، التشيلي البالغ من العمر 31 عاماً، انضم هذا الصيف الى برشلونة قادماً من بايرن ميونيخ الألماني.

النادي الكاتالوني، الباحث عن الدفاع عن لقب الموسم الماضي، خسر إضافة الى إنييستا، لاعب خط الوسط البرازيلي باولينيو الذي عاد الى الدوري الصيني.

يحمل التشيلي في سجله ألقاب الدوري المحلي في إيطاليا مع جوفنتوس وألمانيا مع بايرن، كما خاض في 2015 نهائي دوري الأبطال عندما خسر فريقه السابق جوفنتوس أمام فريقه الحالي برشلونة. 

*تيبو كورتوا، البلجيكي البالغ من العمر 26 عاماً، انتقل من تشيلسي الإنكليزي الى النادي الملكي، بعدما اختير أفضل حارس مرمى في نهائيات كأس العالم 2018.

يعود الى إسبانيا، حيث أمضى ثلاثة مواسم بين العامين 2011 و2014 معاراً الى أتلتيكو مدريد، في صفقة قدرت قيمتها بـ 35 مليون أورو. أحرز لقب الليغا مع أتلتيكو عام 2014، ويتوقع أن ينتزع المركز الأول في حراسة النادي الأبيض من الكوستاريكي كيلور نافاس.

قبل موسم من نهاية عقده مع النادي الإنكليزي، رغب الحارس العملاق في العودة الى العاصمة الإسبانية حيث يقيم ولداه مع صديقته السابقة، وأقر بأن الانضمام الى ريال هو بمثابة حلم يتحقق.

*ميتشي باتشواي، مواطن كورتوا انتقل مثله الى إسبانيا قادماً من تشيلسي.

المهاجم البالغ 24 عاماً، انضم الى تشيلسي في صيف العام 2016 قادماً من مرسيليا الفرنسي. أعير الى بوروسيا دورتموند الألماني في فترة الانتقالات الشتوية (2018)، ويعار مجدداً الى نادٍ آخر هو فالنسيا، بعدما لم يتمكن من فرض نفسه كأساسي في صفوف الفريق اللندني.

يرغب النادي الإسباني من خلاله في تعزيز خط هجومه، بعدما ضم أيضاً الفرنسي كيفن غاميرو من أتلتيكو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم