بالصور: جعجع تفقدت معمل عرابة التفاح في بيت منذر: سيفتح أبوابه في أيلول

16 آب 2018 | 11:45


تفقدت النائبة ستريدا جعجع "معمل عرابة التفاح" في بيت منذر في قضاء بشري والذي وضعت الحجر الأساس له في آذار لحل معضلة تصريف انتاج التفاح من المنطقة على اسس حديثة وعلمية وفق المواصفات العالمية ولخلق أسواق جديدة. وزارت جعجع المعمل مع وصول آلة الفرز من ايطاليا التي بلغت كلفتها نصف مليون دولار أميركي، في حضور النائب جوزيف اسحاق، رئيس بلدية بشري فرادي كيروز ونائبه جوزيف الفخري، منسق مدينة بشري في حزب القوات فادي الشدياق، الدكتورة ليلى جعجع، زياد طوق، والمدير التنفيذي " لشركة شاباش" امادو الفخري، أسعد كيروز ومسؤول مكتب نائبي المنطقة في بشري حنا رحمه.




وقالت جعجع إثر الجولة: "هذه الخطوة التي قمنا بها تشكل نقلة نوعية متقدمة في قطاع انتاج وتصريف التفاح في منطقة بشري. وبوجود هذه الآلة المتطورة والحديثة في لبنان، ودور اتحاد البلديات وبلدية بشري، بإرشاد المزارعين لتطوير وتحسين انتاجهم والذي سيستمر، فإن الكرة أصبحت عند المزارع. فبقدر ما يحسن من انتاجه وجودته، بقدر ما ستتحسن أسعار المبيع وترتفع، وبالتالي ستتحسن أوضاعه الاجتماعية، ويتشجع أكثر لاستغلال أرضه بالكامل لانتاج التفاح فيها".

وتابعت: "كما وعدنا يوم وضعنا حجر الاساس، بأن المعمل سيفتح ابوابه لاستقبال انتاج المزارعين في الاول من شهر ايلول، نعود ونؤكد وعدنا اليوم، متمنية كل الخير والتوفيق لمزارعي منطقتنا".

وختمت: "لا بد من توجيه شكر الى فريق العمل الذي واكب تنفيذ المرحلة الاولى من هذا المشروع، والتنويه بجديته ومثابرته، على أمل الاستمرار بهذه الروح الجماعية المتضافرة خدمة لمصلحة اهلنا في منطقة بشري. وأعود وأوكد لهم، أنني لن أوفر جهدا في سبيل إبقائهم متجذرين في أرضهم".

وكانت جعجع في 23 أذار الماضي، وضعت الحجر الاساس لمشروع "معمل عرابة التفاح"، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين "مؤسسة جبل الارز" وبلدية بشري وشركة "شاباش"، بالتعاون مع "الوكالة الاميركية للتنمية" (USAID)". 





المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard