"بيو" الحصان الطبيب: يزور المرضى، يهدئ آلامهم ويرافقهم حتى النفس الأخير

16 آب 2018 | 12:09

المصدر: "Bfmtv"

  • المصدر: "Bfmtv"

في كلّ شهر، يزور بيو وهو حصان يبلغ الـ14 عاماً المرضى في أقسام طب الأطفال والمسنين في مستشفى في بلدة كاليه الفرنسية. قد يبدو مشهد الحصان في المستشفى غير واقعي، إذ إنّ بيو يتجوّل بحرية في المستشفى ويدخل غرف المرضى التي يختارها، بإشراف فرق طبية وعلمية، وفق ما ذكر موقع "bfmtv" الفرنسي.  

هذه المرة، اختار بيو دخول غرفة سابين التي تعاني مرض السرطان في مراحله المتقدمة جداً. لعق يدها، شمّ ملابسها وسريرها، ووقف ينظر في عينيها لأكثر من 45 دقيقة.

وعبّر ألان، زوج سابين عمّا يحصل قائلاً: "حصان يشفي زوجتي. يقبّلها، ويتواصلان روحياً. يهدئ آلامها ومرضها لفترة أسبوع أو حتّى شهر تقريباً".

يعتبر بيو بلسماً للمرضى الذين اختار زيارتهم، إذ إنّ له تأثيراً علاجياً حقيقياً، وفقاً للدكتور أوليفييه بيجين، الطبيب العام في وحدة الرعاية التلطيفية في المستشفى. وقال: "يشعر بيو المرضى بالراحة، ويهدّئ آلامهم، حتّى أنّهم ينامون بشكل أفضل عند رؤيته".

ويذكر أنّ بيو يرافق المرضى أحياناً حتى آخر نفس، بحسب مالكه حسن بو شكور الذي شرح: "إنّها المرة الأولى التي نتعامل فيها مع مثل ذلك السلوك. حصان قادر على تهدئة المرضى وحتى مرافقتهم إلى آخر نفس. وفي هذه اللحظات، نعيش جميعاً لحظات مؤثرة لا تصدّق. تأثّر وتواصل شديد بين الحصان والمريض".

منذ 4 سنوات حتى اليوم، يتابع بيو علماء لفهم علاقته الخاصة مع المرضى.  





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard