الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بالصور- قداس لمناسبة عيد السيدة على ارتفاع 3000 متر

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
بالصور- قداس لمناسبة عيد السيدة على ارتفاع 3000 متر
بالصور- قداس لمناسبة عيد السيدة على ارتفاع 3000 متر
A+ A-


احتفل المدبر العام للرهبانية الكرملية في لبنان الأب ايلي برمو ورئيس دير مار يوسف للآباء الكرمليين في بشري ناجي يحشوشي والأب فادي جبور بالذبيحة الإلهية لمناسبة انتقال السيدة العذراء على قمة الصليب المقابلة للقرنة السوداء على ارتفاع 3011 متر. وقد مشى المشاركون بالذبيحة الإلهية باتجاه التلة المشرفة على البقاع من جهة وجبة بشري من جهة اخرى. 

وألقى الأب برمو عظة قال فيها: "بوقفتنا على هذه التلة الله يذكرنا بحقيقة كبيرة، من هذه التلة بالذات في ذكرى انتقال العذراء مريم بالنفس والجسد، الله يريد ان يقول لنا بأن دعوة كل إنسان هي السمو، من هنا من اعلى قمة في لبنان حيث الهواء نظيف وغير ملوث، الله يقول لي كإنسان انت كل شيء رائع، وقفتنا هنا على هذه القمة الله يقول لي انت أصفى شيء".

وتابع: "عندما قررنا ان نصعد الى هنا كان ذلك لنضع أنفسنا في جبل موسى وأقول انت يا إنسان لست بشعا، انت في غاية الجمال والنظافة، على الرغم من وجود تيارات ترينا الانسان ببشاعته، لكن الانسان هو بغاية الجمال والصفاء".

وختم "اننا هنا لنتذكر كم هو الانسان رائع وسام بين الخليقة لان جماله من الله، من هنا علينا جميعا ان نذكر بعضنا اننا بغاية الجمال، فنحن مدعوون لان نساعد اخينا الانسان على جماله وليس ببشاعته، لأننا ملزمون بأخينا الانسان بضعفه".






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم