الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

واقعة "نادرة" ... ساره ساندرز تصحّح

المصدر: "سي أن أن"
"النهار"
A+ A-

خلال الموجز الإعلاميّ، أرادت ساندرز الدفاع عن سجل ترامب في هذا المجال، فقالت إنّ ترامب ضاعف ثلاث مرات عدد الوظائف التي خلقها أوباما طوال ثماني سنوات للعمّال السود: "منذ استلم منصبه، في السنة والنصف اللتين قضاهما هنا، خلق الرئيس 700 ألف وظيفة للأميركيّين-الأفارقة. هؤلاء السبعمئة ألف أميركي-أفريقي الذين يعملون الآن لم يكونوا يعملون حين تولّى الرئيس منصبه. حين غادر أوباما، لم يخلق إلّا 195 ألف وظيفة للأميركيين- الأفارقة". وأتى تصريح ساندرز حين سئلت عن تلفّظ ترامب بعبارات عنصريّة خلال إحدى حلقات برنامج "ذي ابرانتيس".

تشير "سي أن أن" إلى أنّ هذه الأرقام ليست حتى قريبة من الحقيقة بحسب وزارة العمل. بعد ساعات على كلام ساندرز، صحّحت شبكة "بلومبيرغ" الخطأ، فأصدر مجلس المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض اعتذاراً عن الأرقام المقدّمة.

صحيح أنّ الاقتصاد الأميركي أضاف 700 ألف وظيفة إلى العمال الأميركيين من أصل أفريقي منذ وصل ترامب إلى الرئاسة، لكنّ أوباما أضاف حوالي 3 ملايين وظيفة للسود حين كان رئيساً. حين دخل أوباما البيت الأبيض سنة 2009، تمتع الأميركيون السود بحوالي 15.5 مليون وظيفة في وقت كانت تشهد الولايات المتحدة واحداً من أسوأ الانكماشات الاقتصادية. لكن حين غادر أوباما الرئاسة وصل عدد العاملين السود في البلاد إلى 18.4 مليون عامل.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم