الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحريري والعلاقة بدمشق وعون والبرازيل، أحداث الثلثاء... إردوغان سيقاطع الأجهزة الإلكترونية الأميركية

المصدر: "النهار"
الحريري والعلاقة بدمشق وعون والبرازيل، أحداث الثلثاء... إردوغان سيقاطع الأجهزة الإلكترونية الأميركية
الحريري والعلاقة بدمشق وعون والبرازيل، أحداث الثلثاء... إردوغان سيقاطع الأجهزة الإلكترونية الأميركية
A+ A-

مساء الخير، إليكم أبرز أحداث الثلثاء!

محليات

أكد الرئيس المكلف سعد #الحريري للإعلاميين قبيل ترؤسه اجتماع كتلة "المستقبل" في "بيت الوسط"، أن عدم تشكيل الحكومة حتى الآن "هو فشل لبناني بحت"، نافيا أن يكون للعامل الإقليمي أي تأثير على مسار التشكيل.
ومما قال: "نحن دولة لديها مشاكل اقتصادية ومحاطة بأزمات إقليمية، وعلينا أن نشكل حكومة في أسرع وقت ممكن، على أن تكون حكومة وفاق وطني جامعة، يشارك فيها الجميع بحسب اتفاقنا السياسي معهم. وإذا اعتقد أحد الأفرقاء أنه سيدخل إلى الحكومة بهدف التعطيل على فريق آخر، فيكون ذلك أكبر خطأ يرتكبه".
التصريح


وصف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون العلاقات بين لبنان والبرازيل بانها "تاريخية لان ما يجمع بين بلدينا هو الرابط الانساني الذي يبقى امتن واعمق من اي رابط آخر". وفيما اعرب الرئيس عون عن اعتزازه بالانجازات التي حققها المنتشرون اللبنانيون والمتحدرون من اصل لبناني في القارات كافة ولاسيما في دول اميركا اللاتينية والبرازيل خصوصا. التفاصيل


أنذر رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي "هذه الطبقة الحاكمة التي لا تحكم، والمشغولة بصفقاتها ومحاصصاتها وسمسراتها، بأن غضبة الشارع ستكون مدوية لأنها تمثل دفاعا عن الحياة وعن الوطن"، مشيراً الى "أننا حددنا سقفا زمنيا للتريث حتى عيد الاضحى المبارك وعيد انتقال السيدة العذراء، بحيث سنبدأ بعد انقضائهما بالتشاور مع القوى الحية كافة في المجتمع، بالاعداد لحراك شعبي واسع يبدأ برفع الصوت وقد يصل الى العصيان المدني العام الشامل". ماذا قال؟


سأل النائب جورج عقيص الحكومة بواسطة رئاسة مجلس النواب، عن وضع كهرباء زحلة مع قرب انتهاء مدة الامتياز، و"ما هي الاجراءات التي اتخذتها وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان من أجل تأمين البدائل العملية للمواطنين، في حال عدم تجديد الامتياز المذكور وفق ما وعد به وزير الطاقة؟ اعرف أكثر

في تغريدة لافتة لها عبر "تويتر"، صعّدت النائبة بولا يعقوبيان لهجتها في وجه مَن وصفتهم بالمخالفين. وفي التفاصيل، شاركت يعقوبيان في دردشة "تويترية" عن الزحمة وعدم احترام الوقوف في الصف والاحتكام الى المزاركة والمضاربة. التغريدة

العرب والعالم

أحرقت مجموعات من الشبان سيارات في مدينة #غوتنبيرغ السويدية، وبعض المدن الأخرى المحيطة بها الليلة الماضية، في حوادث قال رئيس الوزراء #ستيفان_لوفين اليوم إنها تبدو منظمة، "وتشبه تقريبا عملية عسكرية".
ماذا حصل؟


أعلن الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان أن بلاده ستقاطع الأجهزة الإلكترونية الأميركية رداً على عقوبات فرضتها واشنطن على أنقرة على خلفية قضية القس الأميركي المحتجز في تركيا.
اعرف أكثر

صدمت سيارة الحواجز الأمنية أمام #البرلمان_البريطاني اليوم، في #هجوم يشتبه في أنه إرهابي، تسبب بإصابة "عدد من المارة" بجروح، على بعد أمتار من المكان الذي قتل فيه 5 اشخاص العام الماضي.
كيف؟

لقي 30 شخصا على الأقل مصرعهم اليوم، بعد #انهيار_جسر معلق للسيارات في مدينة #جنوى شمال غرب #إيطاليا، في وقت تخشى السلطات الايطالية ارتفاع عدد الضحايا في الحادث الذي وصفه وزير النقل الإيطالي بأنه "مأساة فادحة".
لماذا؟


منوعات

كان لتغريد الفنانة اللبنانية #اليسا باللغة اللبنانية العامية وقع خاص على "تويتر". إليسا توجّهت برسالة بمناسبة حلول عيد انتقال السيدة مريم العذراء، متوجهة اليها بالقول: "مباركة أنت بين النساء". وأكملت رسالتها بوصية وجّهتها الى محبيها، قائلةً: "ينعاد على الجميع بعيد انتقال العدرا... يللي بيصلّي للعدرا ما في شي صعب عليه".
فنّ


يقص #ريال_مدريد الإسباني (بطل أوروبا) وجاره اللدود #أتلتيكو_مدريد (حامل لقب الدوري الأوروبي) شريط الموسم القاري، عندما يلتقيان، يوم غد الأربعاء، في تالين، في أول مباراة للكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، تقام بين فريقين من مدينة واحدة.
رياضة

جميع الفواكه والخضراوات الطبيعية اسلحة مقاومة للأمراض والفيروسات، وذلك بفضل مزيج من الألياف والمعادن والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية .(Phytochemicals). صحة


قضية

قصّة ميركل و"معامل الكهرباء" في لبنان: "سيمنز" توضح لـ"النّهار"

الكلام كهربائي. ومئات التعليقات "مكهربة"، لم توفّر في الايام الماضية المسؤولين القيّمين على ملف الكهرباء في لبنان. خبر لم يتجاوز الثلاثة اسطر عن استعداد #المانيا لبناء معمل، أو حتى "معامل"، تؤمن الكهرباء "لكل لبنان"، "24 ساعة على 24". وبوست ايضا مماثل بكلمات معدودة. وقد استقطبا اهتمام اللبنانيين على وسائل التواصل الاجتماعي والـ"واتساب"، وحصدا مشاركات واسعة. ولكن ما صحتهما؟ وهل هما جدّيان ام مجرد شائعات كاذبة؟
التقرير

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم