الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حرائق الوادي الغميق... تحت السيطرة

المصدر: عكار- "النهار"
حرائق الوادي الغميق... تحت السيطرة
حرائق الوادي الغميق... تحت السيطرة
A+ A-

تمت السيطرة بشكل تام على حرائق الوادي الغميق، أعالي بلدة القبيات بعد 4 ايام من الجهود المتواصلة التي بذلها ابناء القبيات وعناصر الجيش والدفاع المدني، مستخدمين شتى الوسائل لبلوغ هذا الهدف. 

وغادرت طوافات الجيش الاجواء، وعادت الى قاعدة القليعات الجوية.

وافيد بأنّ سيارات الاطفاء التابعة للدفاع المدني تتابع عمليات تبريد مواقع الحريق، وانّ متطوعين من شباب بلدة القبيات سيواظبون على السهر لهذه الليلة ايضاً، في مسعى لمتابعة الامور والتدخل في حال اشتعلت إحدى البؤر. 

ويُفترض ان تكون التحقيقات بدأت من الجهات العنية لتحديد مسببات الحريق، وما اذا كان مفتعلا او انه قضاء وقدر.

ويُفترض ايضا ان تبدأ وزارتا الزراعة والبيئة عبر مؤسساتها المعنية بمسح الاضرار لتحديد حجم الخسائر ووضع الخطط اللازمة، بالتعاون مع كل الجهات المعنية الكفيلة بعدم تكرار ما حصل، وتأمين الامكانات للتدخل السريع عند أي طارئ كي لا تذهب الامور الى ما ذهبت اليه في أحراج الوادي الغميق، الذي خسر آلاف اشجار الصنوبر والسنديان، وتحوّلت الى رماد تتلاعب به الريح، واتلفت فيه كل النباتات البرية، وهجرت منه كل الحيوانات البرية التي كان الوادي، ملاذها الابرز. 

والسعي الى العمل بشكل جاد لإعادة الحياة الى هذا الوادي بتشجير المواقع الاكثر تضررا وتأمين الفرص الفضلى لان تتجدد هذه الغابة بحمايتها ومنع اي كان من الدخول اليها ونهب حطبها المحترق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم