أول شاشة سينما بـ 270 درجة في دبي!

15 آب 2018 | 07:34

تجربة سينمائية لا مثيل لها.

أطلقت سلسلة "إعمار إنترتينمنت" الشهيرة في "دبي مول"، أول نظام Screen X وهو نظام متعدد الإمكانية في العالم يوفر تجربة مشاهدة أفلام بانورامية بزاوية 270 درجة داخل بيئة مسرح.

وتعاونت CJ 4DPlex في كوريا الجنوبية، وهي أول شركة سينما رباعية البعد في العالم، مع ريل سينما في "دبي مول"، لتقديم هذه الشاشة، وهي الأولى على الإطلاق في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة CJ 4DPLEX "بيونغ هون شاو" خلال الافتتاح: "سنقدم تجربة سينمائية لا مثيل لها من شأنها أن تحول تجربة السينما في الإمارات".

"سكرين اكس" هو أول نظام متعدّد الإسقاط في العالم يستخدم داخل بيئة المسرح. وتم إنشاؤه في عام 2012 من  CJ CGV، وهي جزء من مجموعة CJ Group الكورية الجنوبية، كواحدة من تنسيقات السينما القادمة إلى جانب 4DX، تكنولوجيا السينما متعددة الحركة مع المؤثرات الحركية والبيئية، بحسب صحيفة تريد أرابيا.

ويتيح برنامج "سكرين اكس" لعارض السينما أن يتخطى إطار شاشة #السينما من خلال استخدام نظام خاص يوسع الصور للأفلام الروائية والإعلانات المسبقة لإنشاء تنسيق غامر بانورامي بزاوية 270 درجة والذي يقدم ثلاثة جدران مسرحية. وحتى الآن، تم تركيب "سكرين اكس" في 142 شاشة في جميع أنحاء العالم، وفقا لبيان صادر عن ريل سينما.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard