الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أول شاشة سينما بـ 270 درجة في دبي!

أول شاشة سينما بـ 270 درجة في دبي!
أول شاشة سينما بـ 270 درجة في دبي!
A+ A-

أطلقت سلسلة "إعمار إنترتينمنت" الشهيرة في "دبي مول"، أول نظام Screen X وهو نظام متعدد الإمكانية في العالم يوفر تجربة مشاهدة أفلام بانورامية بزاوية 270 درجة داخل بيئة مسرح.

وتعاونت CJ 4DPlex في كوريا الجنوبية، وهي أول شركة سينما رباعية البعد في العالم، مع ريل سينما في "دبي مول"، لتقديم هذه الشاشة، وهي الأولى على الإطلاق في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة CJ 4DPLEX "بيونغ هون شاو" خلال الافتتاح: "سنقدم تجربة سينمائية لا مثيل لها من شأنها أن تحول تجربة السينما في الإمارات".

"سكرين اكس" هو أول نظام متعدّد الإسقاط في العالم يستخدم داخل بيئة المسرح. وتم إنشاؤه في عام 2012 من  CJ CGV، وهي جزء من مجموعة CJ Group الكورية الجنوبية، كواحدة من تنسيقات السينما القادمة إلى جانب 4DX، تكنولوجيا السينما متعددة الحركة مع المؤثرات الحركية والبيئية، بحسب صحيفة تريد أرابيا.

ويتيح برنامج "سكرين اكس" لعارض السينما أن يتخطى إطار شاشة #السينما من خلال استخدام نظام خاص يوسع الصور للأفلام الروائية والإعلانات المسبقة لإنشاء تنسيق غامر بانورامي بزاوية 270 درجة والذي يقدم ثلاثة جدران مسرحية. وحتى الآن، تم تركيب "سكرين اكس" في 142 شاشة في جميع أنحاء العالم، وفقا لبيان صادر عن ريل سينما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم