الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نهاية "الجيل الذهبي" لإسبانيا تقترب

المصدر: "أ ف ب"
نهاية "الجيل الذهبي" لإسبانيا تقترب
نهاية "الجيل الذهبي" لإسبانيا تقترب
A+ A-

فاجأ نجم #المنتخب_الاسباني دايفيد سيلفا الجميع، بعدما أعلن عن اعتزاله اللعب دولياً، عقب مسيرة مميزة مع "لا روخا".

وبهذا القرار، انضم سيلفا إلى الثنائي جيرارد بيكيه وأندريس إنييستا، اللذين سبق وأن أعلنا عن وضع حد لمشوارهما الدولي، وذلك عقب نهاية كأس العالم 2018، التي جرت في روسيا.

وتبدو ان حقبة الجيل الذهبي في طريقها إلى الانتهاء، بعد اعتزال هذا الثلاثي، الذي تميز بأسلوبه المميز لأكثر من 10 سنوات، ولم يبق منه سوى سيرجيو راموس وبيبي رينا وسرجيو بوسكيتس، علماً انها أحرزت لقب مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، إضافة إلى لقبين متتاليين في كأس الامم الاوروبية (2008 و2012).

وكان مونديال 2014 بداية لنهاية الحقبة، باعتزال تشافي هرنانديز وألونسو وفرناندو توريس ودايفيد سيلفا.

وقال لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي في رسالة نشرت عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي وعبر المنتخب، أنه احتاج الى أيام وأسابيع "من التفكير والتحليل لاتخاذ قرار وضع حد لمسيرتي مع المنتخب الوطني". 

وأضاف اللاعب (32 عاماً) والذي شارك مع إسبانيا في نهائيات مونديال روسيا 2018 قبل الخروج من الدور ثمن النهائي على يد المنتخب المضيف بركلات الترجيح: "عشت وحلمت مع منتخب سنتذكره دائماً".

وشدد اللاعب على أن "المنتخب الوطني منحني كل شيء، وساعدني على التطور كلاعب وإنسان. أغادر فخوراً وسعيداً، واضعاً حداً لوقت مفعم بالمشاعر والذكريات، مثل صورة لويس أراغونيس، المايسترو، الذي لن ينسى أبداً"، في إشارة الى المدرب السابق، الذي قاد المنتخب الى لقبه الأوروبي الأول، وكان يتولى زمام المسؤولية لدى استدعاء سيلفا للمرة الأولى.

وخلال مسيرته الطويلة، سجل سيلفا 35 هدفا في 125 مباراة دولية مع المنتخب، علماً أنه رابع أفضل مسجل في تاريخ "لا روخا" والسادس من حيث عدد المباريات الدولية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم