بالصور- الحريق يتجدد في حامات البترونية... طوافات الجيش والدفاع المدني تعمل على إخماده

14 آب 2018 | 11:53

المصدر: "النهار" البترون

  • المصدر: "النهار" البترون

تصوير طوني فرنجية.

اعادت سرعة الرياح اشعال النيران في واحد من المواقع الثلاثة التي اندلعت فيها امس في حامات قضاء #البترون، وفق ما افاد رئيس بلدية حامات عيسى عيسى، الذي اشار الى ان النار اندلعت مجددا قبالة سد المسيلحة على الاوتوستراد بين شكا وبيروت. وتعمل طوافات الجيش والدفاع المدني على اهماد الحريق المتجدد كما تعمل فرق الدفاع المدني باستمرار على تبريد المقوعين الاخرين عند النفقين القديم والجديد.

وكانت اجتاحت نيران الحرائق 3 مواقع في خراج بلدة حامات - #البترون بين الأحراج عند النفقين على الطريق القديم وعلى الأوتوستراد الدولي وعند جبل مار الياس، وفق عيسى الذي كان أكّد أنّ "النيران ما زالت مشتعلة ولكن بوتيرة أقلّ، والحرائق تحت السيطرة، والدفاع المدني بالاشتراك مع القوى الامنية حاصر الحريق ويبرد الاماكن تباعا"، مشيراً إلى "أنّنا سنعاود الاتصال بالقاعدة الجوية في مطار حامات للاستعانة بطوافة عسكرية للقضاء على الحرائق بشكلٍ كامل".

ولفت الى أنّ "سرعة الرياح ساعدت في توسع رقعة الحريق وقد ارتفعت السنة اللهب لاكثر من ثلاثين مترا في الجو، ما حوّل الليل إلى نهار لكن بعيد الرابعة من فجر اليوم خفّت سرعة الرياح وبالتالي تمكن الدفاع المدني من حصر النيران وسط ارض وعرة وصعبة ومنحدراتها قوية جداً".

وتساءل رئيس بلدية حامات عن كيفية اشتعال ثلاثة حرائق في ثلاثة مناطق متباعدة عن بعضها في الوقت نفسه، مطالبا بتحقيق فوري لتبيان الحقائق.












إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard