الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بلدان فقط يتفوق فيهما عدد الرجال على عدد النساء... تعرّف إليهما!

حسام محمد
A+ A-

جميعنا يعرف أنّ عدد النساء يفوق عدد الرجال في العالم ككل، وأن الفارق في ازدياد، كما أنّ بعض الدراسات تشير إلى أنّ ذكور الإنسان سينقرضون بشكل كامل في المستقبل البعيد. ويعتبر تفوق عدد الرجال على عدد النساء في مكان ما على الكرة الأرضية أمر شبه نادر ولكن هنالك دولتان يتفوق رجالها على نسائها من ناحية العدد هما الدولتين التاليتين:

الصين

يصل عدد سكان #الصين إلى 1.3 مليار نسمة، في حين يتفوق عدد رجالها على نسائها بـ 34 مليون رجل أي ما يعادل سكان بولندا أو ولاية كاليفورنيا وهم الذين لن يتمكنوا من الزواج.

وقد ساهم مرسوم الطفل الواحد الذي طبّقته الصين بين عامي 1979 – 2015 بشكل كبير في خلق حالة عدم التوازن هذه حيث بحث الأهل عن أن يكون هذا الطفل الوحيد صبياً بشتى الطرق والوسائل!

الهند

يفوق عدد رجال #الهند عدد نسائها بـ 37 مليون، خاصة بعد تطبيقها لتكنولوجيا تساعد الأزواج على تحديد نوع الجنين الذي يكون في الغالب صبي، وهو أمر يطبّق منذ أكثر من 30 عاماً.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bmi3ukUF_J7/?tagged=india]]


مشاكل وحلول

لزيادة عدد الرجال نتائج بدأت بالظهور في الآونة الأخيرة على شكل وباء من الوحدة والاكتئاب، إضافة إلى إفلاس في سوق مستلزمات السيدات، إلى جانب ارتفاع في نسبة الجريمة والدعارة والجرائم الأخرى!

هذا وبدأت حكومتا البلدين في البحث عن طرق للحد من هذه الظاهرة، خطوة تأتي متأخرة نوعاً ما إذ أن سدّ الخلل الحاصل يحتاج إلى عشرات السنين إن لم نقل أكثر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم