الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل: الجيش أجرى تمريناً يحاكي اندلاع مواجهة عسكريّة مع "حزب الله"

المصدر: "ا ف ب"
إسرائيل: الجيش أجرى تمريناً يحاكي اندلاع مواجهة عسكريّة مع "حزب الله"
إسرائيل: الجيش أجرى تمريناً يحاكي اندلاع مواجهة عسكريّة مع "حزب الله"
A+ A-

أجرى #الجيش_الاسرائيلي اخيرا تمرينا عسكريا على مستوى اللواء، بمشاركة وحدات من قيادة القوات البرية، حاكى اندلاع مواجهة عسكرية مع "#حزب_الله" اللبناني، على ما افادت إذاعة إسرائيلية باللغة العربية.

وقالت إذاعة " مكان" إن التمرين العسكري جرى بمشاركة وحدات من قيادة القوات البرية، حاكى اندلاع مواجهة عسكرية مع "حزب الله" اللبناني، وإنه يأتي ضمن قرار اتخذته قيادة الجيش لتزويد ألويتها البرية وسائل قتالية تزودت بها حتى الآن الفرق العسكرية".

ويأتي تمرين قوات الجيش، وفقا لها، "بهدف تحسين قدراته الهجومية والدفاعية". وضمن الوسائل التي استخدمت، "بطاريات متحركة لمنظومة القبة الحديدية لحماية القوات من اطلاق الصواريخ، الى جانب مطار صغير فيه طائرات صغيرة من دون طيار، منها رباعية المراوح".
وافادت الاذاعة ان رئيس الاركان الاسرائيلي جادي ايزنكوت "حضر (التمرين) وأثنى على اداء القوات المشاركة". 

وعرض الجيش قبل اسابيع عدة على المجلس الامني المصغر سيناريو الحرب المقبلة المحتملة على الحدود الشمالية، وذلك في حال اندلاع حرب قصيرة مع "حزب الله" تمتد لعشرة ايام، او متوسطة تمتد لثلاثة أسابيع، او تزيد عن شهر، وفقا لوسائل اعلام اسرائيلية.

وشنت اسرائيل غارات عدة في سوريا في الفترة الأخيرة، وقالت إنها استهدفت "شحنات اسلحة لحزب الله". وتهدد بانها لن تقف مكتوفة الايدي في حال تحولت سوريا "محطة عبور لتهريب السلاح من إيران إلى حزب الله في لبنان".

ففي 17 آذار 2017، أعلنت إسرائيل انها استهدفت اسلحة "متطورة" قالت انها كانت في طريقها الى "حزب الله" قرب تدمر في وسط سوريا.

وفي 22 ايلول الماضي، أغارت طائرات إسرائيلية على ما وصفته بأنه مستودع لـ"حزب الله" قرب مطار دمشق. وتعرض مطار دمشق وكذلك مطار المزة الذي يضم أجهزة استخبارات سلاح الجو، لضربات عدة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم